Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/04/2008 G Issue 12983
الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1429   العدد  12983
برعاية الأمير سلطان بن فهد.. قرعة كأس المليك تسفر عن:
الهلال يواجه الوحدة والاتحاد يلاقي الاتفاق النصر يقابل الحزم والشباب مع الأهلي

كتب - عبدالله المالكي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء امس حفل إجراء قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي الحالي وذلك بقاعة المؤتمرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم بعد ذلك ألقيت كلمة الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم ألقاها أمينها العام فيصل بن عمر العبدالهادي رحب فيها بسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وبالحضور بمناسبة إجراء قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي (1428- 1429هـ) التي حملت اسماً غالياً على الجميع.

وأشار الأمين العام في كلمته إلى أن استحداث هذه المسابقة يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب باستحداث هذه المسابقة الفريدة في شكلها ومضمونها لما ستحمله من التميز للرياضة السعودية وبصفة خاصة كرة القدم التي حظيت وما زالت تحظى بكل دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - التي تحقق لها ولله الحمد جملة من الإنجازات المشرفة على الساحتين المحلية والقارية والدولية على مستوى المنتخبات والأندية.

مؤكداً العبدالهادي في كلمته أن الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم حرصت على أن تتضمن قواعد هذه المسابقة ما يجلب الإثارة والتشويق والمتعة الجماهيرية والندية بين الفرق المتنافسة إضافة إلى إتاحة الفرصة للفرق الأبطال في المسابقات التي ينظمها الاتحاد على مستوى الدوري الممتاز في أدوارها المتعددة للمشاركة في هذه المسابقة الغالية.

وفي ختام كلمته وجه الشكر لكافة اللجان المختصة بالاتحاد على ما قامت به من جهود في سبيل إعداد القواعد المنظمة لهذه المسابقة وكذلك للأندية السعودية على ما تجده الأمانة العامة من تعاون وتفاعل مع أنشطتها وبرامجها التي تنفذ طوال الموسم الرياضي.

وكذلك الشكر لوسائل الإعلام السعودية على تفاعلها الصادق مع تلك البرامج لما لها دور بارز ومن خلال الكلمة الصادقة في التهيئة الجماهيرية للمنافسات الرياضية.

عقب ذلك قام الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم بإجراء القرعة حيث قسمت الأندية الثمانية المشاركة إلى مستويين:

- المستوى الأول: (الهلال - النصر - الاتحاد - الشباب)

- المستوى الثاني: ( الاتفاق - الوحدة - الحزم - الأهلي)

وشملت أربع مجموعات:

- المجموعة (أ) الهلال - الوحدة

- المجموعة (ب) الاتحاد - الاتفاق

- المجموعة (ج) النصر - الحزم

المجموعة (د) الشباب - الأهلي

مباريات دور الأربعة:

- الفائز من المجموعة (أ) - الفائز من مجموعة (ب) مباراة الذهاب على ملعب (ب) والإياب على ملعب (أ).

- الفائز من المجموعة (ج) أو الفائز من المجموعة (د) مباراة الذهاب على ملعب (ج) والاياب على ملعب (د).

- المركز الثالث والرابع يلعب على ملعب الخاسر من (أ - ب).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد