Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/04/2008 G Issue 12984
الاربعاء 10 ربيع الثاني 1429   العدد  12984
(التمييز) تدفع بقضية (أبو كاب) لمحكمة جدة الجزائية

جدة - خالد الصبياني

نقلت هيئة التمييز في منطقة مكة المكرمة ملف قضية المفحط فيصل العتيبي المعروف ب(أبو كاب) من المحكمة العامة إلى محكمة جدة الجزائية، لتتولى النظر في القضية واستكمال المحاكمة، بعد نقض حكم القتل لأربع مرات متتالية من هيئة التمييز.

حيث تسلمت المحكمة الجزائية في جدة ملف (أبو كاب)، بعد نقضه آخر مرة من هيئة التمييز في مكة المكرمة، وصدر قرارها بتشكيل لجنة قضائية أخرى للنظر في القضية التي سلمت إلى القاضي محمد أمين.

من جهته، علق محامي أبوكاب هشام حنبولي على إحالة القضية إلى المحكمة الجزائية بقوله: (طالما نقضت هيئة التمييز حكم القتل، وأحالت القضية للمحكمة الجزائية، فإن القضية تعتبر خارجة من دائرة الحد، ودخلت في دائرة التعزير، أي الحكم بالتعزير من دون القتل). وقالت مصادر مطلعة ل(الجزيرة): (إن القضية ستُنظر الآن على أنها حادثة مرورية وليست قضية جنائية، الأمر الذي ينتفي معه الحكم بالقصاص).

وتأتي هذه التحولات في القضية بعد أن قدم محامي (أبو كاب) لائحته الاعتراضية ضد تثبيت حكم القتل الصادر بحق موكله (أبو كاب)، والذي أصدره قاضي المحكمة العامة، وتضمن ملاحظات منها: (أن العقوبة لا تصل إلى حد القتل، إضافة إلى أن هيئة التمييز رفضت قرار القتل، إلى جانب عدم تمكن المدعي العام من إحضار شهوده).

والجدير بالذكر بان قضية (أبو كاب) التي شغلت الرأي العام أكثر من عامين، عندما كان (أبو كاب) يمارس التفحيط في شمال جدة ووقعت له حادثة مرورية نتجت منها وفاة ثلاثة أشخاص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد