Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
اتحاد غرف الخليج يشارك في الملتقى العربي الهندي

الدمام واس

تشارك الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون في الملتقى العربي الهندي الذي ينظّمه اتحاد الغرف الهندية في مدينة نيودلهي اليوم الجمعة ويستمر لمدة يومين وذلك في إطار سعي الأمانة العامة إلى توطيد العلاقات الاقتصادية الخارجية للقطاع الخاص الخليجي من خلال التعاون والتنسيق مع الهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات العلاقة.

وأوضح أمين عام الاتحاد عبد الرحيم نقي أن الملتقى سيركز على المشروعات والفرص المتاحة للاستثمار بين الدول العربية بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي والهند في عدد من القطاعات الرئيسية كقطاع الهندسة والإنشاءات والبنية التحتية والعقار والمصارف، إضافة إلى التعدين والنقل والسياحة والعناية الصحية والتصنيع الغذائي والموارد البشرية.

وأشار إلى أنه سيصاحب الملتقى تنظيم معرض متخصص في القطاعات المذكورة خاصة فيما يتعلق بالطرق والمطارات والموانئ وتوليد الطاقة.

وأكَّد نقي أن دول المجلس تنظر إلى الاقتصاد الهندي بكل عناية واهتمام في ظل التقدم الكمي والنوعي الذي شهده الاقتصاد الهندي خلال الفترة الماضية والذي استطاع أن يحقق معدلات نمو اقتصادي غير مسبوقة أسهمت في تعزيز المكانة الاقتصادية العالمية للهند.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد