Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
مولد العملاق الإعلامي والمالي (طومسون رويترز)

لندن - (رويترز)

أزيح الستار أمس الخميس عن مجموعة (طومسون رويترز) كواحدة من أكبر شركات المعلومات في العالم التي تأسست باندماج مؤسسة طومسون مع مجموعة رويترز. وتأمل (طومسون رويترز) أن تتمكن من تجاوز تباطؤ القطاع المالي بفضل مجموعة متنوعة من المنتجات التي تشمل الخدمات المالية والقانونية والصحية.

وسيبدأ في بورصات لندن وتورونتو ونيويورك اليوم تداول أسهم الشركة الجديدة التي تكونت بشراء مؤسسة طومسون مجموعة رويترز مقابل 16 مليار دولار في صورة نقد وأسهم. ويرأس الشركة الجديدة توم جلوسر الرئيس التنفيذي السابق لرويترز.

وتقدم (طومسون رويترز) خدمات الأنباء والمعلومات الإلكترونية لمديري الصناديق الاستثمارية والمحللين كما تقدم قواعد بيانات وخدمات أخرى في مجال المعلومات للمحامين والمحاسبين والعلماء وصناعة الرعاية الصحية.

ويتيح الاندماج لطومسون توسيع نشاطها في مجال البيانات المالية من قاعدتها الأساسية في أمريكا الشمالية حيث تضيف نقاط قوة رويترز في خدمة المتعاملين إلى أنشطة طومسون مع مديري الاستثمارات.

وتبلغ الإيرادات السنوية للشركة الجديدة التي سيكون مقرها نيويورك 12.5 مليار دولار ولديها 50 ألف موظف وأكثر من 40 ألف عميل في 155 دولة.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد