Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
وصفت الإعلان عنها بالبيئة التنظيمية الجيدة
هيرميس: أنباء الاحتيال داخل (ديار) سيئ على قطاع العقار بالإمارات

«الجزيرة» - الرياض

تشكل استقالة زاك شاهين، الرئيس التنفيذي لدى (ديار للتنمية العقارية) عشية فتح تحقيق في عملية احتيال حصلت داخل الشركة، (أنباء سيئة) بالنسبة إلى سوق دبي العقاري، وفقاً لما أفاد به أحد المحللين.

وقال ستيفن شورمان، أحد المحللين المتخصصين في المجال العقاري لدى (المجموعة المالية المصرية - هيرميس)، إنّه من الواضح أنّ وقع هذه الأنباء على سوق دبي العقاري كان سيئاً. وتابع: (من جهة أخرى، يشكل الإعلان عن هذه الأنباء خطوة إيجابية تبين تنظيم السلطات الجيد)..

من جهته أعلن ناصر بن حسن الشيخ، رئيس (ديار للتطوير العقاري) في دبي أنّ الآثار المالية للتحقيق مع زاك شاهين، الرئيس التنفيذي للشركة، في قضية الاحتيال، ستكون ضئيلة للغاية.

وأضاف: (كل ما يحصل لن يكون له أثر مالي فعلي على الشركة، التي ستعلن عن نتائج الربع الأول في الأسبوع المقبل. وستعكس هذه الخطوة أداءً سليماً).

لا شك أنّ عائدات الشركة وصورتها الإجمالية سيتأثران قليلاً بتلك الأنباء. (فالشركة تملك فريقاً إدارياً قوياً للغاية وتبرز إرادتها على المكافحة من أجل تنفيذ مشاريع جديدة).

وتجدر الإشارة إلى أنّ (ديار) أفادت الأربعاء أنّ شاهين استقال من الشركة.

ورغم التوقعات بسلبية هذه الأخبار على سوق دبي العقاري سجلت أسهم (الإتحاد العقارية) ارتفاعاً بنسبة 3.6% إلى 5.15 درهم إماراتي.

وسجل سهم (إعمار العقارية) ارتفاعاً بنسبة 5.0% إلى 11.15 درهم إماراتي، ما حدّ من الخسائر التي تم تسجيلها في وقت سابق. وأفادت (إعمار) يوم الأربعاء أن صافي أرباح الربع الأول تراجع 3.6% إلى 1.66 مليار درهم إماراتي، في ظل تأثر شركة John Laing Homes) (بالأزمة السكنية الأميركية. وتراجع سهم) ديار للتنمية العقارية بنسبة 2.1% إلى 2.30 درهم إماراتي. وأفاد رئيس مجلس الإدارة، ناصر بن حسن الشيخ إلى (زاويا داو جونز) يوم الأربعاء أن المدير التنفيذي، زاك شاهين، قدّم استقالته، غداة التحقيق بعملية احتيال في الشركة. وارتفعت أسهم دبي بنسبة 0.8% إلى 5561.30. .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد