Al Jazirah NewsPaper Friday  18/04/2008 G Issue 12986
الجمعة 12 ربيع الثاني 1429   العدد  12986
غرفة المدينة تطلق برنامج التثمين العقاري

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

تبدأ غداً فعاليات البرنامج التدريبي النوعي الذي تنفذه غرفة المدينة المنورة تحت عنوان (مفاهيم التثمين العقاري) الذي يتواصل حتى الخميس القادم بفندق موفنبيك المدينة.

أوضح عضو مجلس إدارة الغرفة ماجد غوث إن الازدهار الكبير الذي يشهده سوق العقار في المدينة المنورة واتساع رقعته في أرجاء المنطقة وما يوفره من فرص عمل كبيرة للشباب جعلت الحاجة ماسة لإيجاد كوادر مؤهلة ومدربة للاستفادة من هذا النشاط الاقتصادي الهام مؤكداً أن هذا البرنامج التدريبي سيمكن الملتحق من إتقان مهارة فن كتابة التقارير الاحترافية للعقار والاتصال الفعَّال مع العملاء المثمنين في السوق والتعرف علي الاشتراطات المهنية للمثمنين واكتساب الحس الذاتي والرؤية في اختيار الصفقات إضافة إلى التعرف على الطرق العلمية للتثمين. وأشار إلى أن اللجنة العقارية بالغرفة نسقت مع أحد المراكز المتخصصة لإقامة البرنامج.

عملية التثمين العقاري تعد من أهم نقاط العملية العقارية وممارسة عملية التثمين من جهات غير متخصصة يلحق الضرر بأطراف كثيرة في العملية العقارية ويعتمد المثمن العقاري المحترف على عدة معطيات، منها نوعية العقار وموقعه ومساحته ومستوى المنطقة وجودة الأعمال الهندسية والتشطيبية الداخلية والخارجية، وحالة العرض والطلب بالمنطقة، ووظيفة العقار وإمكانية نقل الملكية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد