Al Jazirah NewsPaper Monday  21/04/2008 G Issue 12989
الأثنين 15 ربيع الثاني 1429   العدد  12989
الأمير نايف رعى حفل جائزة سموه للسعودة

الرياض - سلطان الجعيثن - تصوير - مترك الدوسري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مساء أمس حفل تسليم جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للسعودة في موسمها السادس للمنشآت الخاصة وذلك في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل معالي وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ومعالي نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميد ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ورئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية عبدالرحمن بن راشد الراشد ووكلاء وزارة العمل. بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

كلمة وزير العمل

ثم ألقى معالي وزير العمل كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على دعمه لخطط السعودة. وخاطب معاليه سمو وزير الداخلية قائلا: في كل موقع تبوأته كانت السعودة هما كبيرا من همومك، وهاجسا دائما في خواطرك، وسعيا متصلا لا يكل ولا يمل، وكان من وفاء الناس لك أن تحمل جائزة السعودة اسمك، اعتزازا وتقديرا وتكريما، وكان من وفائك للناس أن تكون هنا الليلة تشهد حصدا وضعت أنت بذوره وحميت أنت جذوره. ورأى أن السعودة ليست سياسة عابرة ولا برنامجا مؤقتا ولا سحابة صيف، ولا اجتهاد شخص يذهب غدا ويأتي غيره.

وقال: إن توطين الوظائف هو الأساس، والاستقدام هو الاستثناء، والاستثناء وإن كثر لا يغير القاعدة.

وعد معاليه في ختام كلمته توطين الوظائف الطريق الوحيد لمستقبل مشرق لشباب وطننا، وأن شبابنا هم الطريق الوحيد لمستقبل مشرق للوطن.

كلمة رئيس مجلس الغرف التجارية

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية عبدالرحمن بن راشد الراشد كلمة عد فيها توطين الوظائف في مختلف مؤسسات الدولة وقطاعاتها حكومية وأهلية مسألة حتمية بوصفها خيارا وطنيا تدعمه سياسة الدولة وخطط التنمية الاقتصادية المتعاقبة.

ونوه بدور واهتمام سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز في ترسيخ مفهوم السعودة منهجا للتنمية ومفتاحا لمواكبة حركة العصر وتحسين قدرات ومهارات الكوادر البشرية التي تقوم على تنفيذ أهداف ومطالب خطط الدولة والمجتمع.












 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد