Al Jazirah NewsPaper Monday  21/04/2008 G Issue 12989
الأثنين 15 ربيع الثاني 1429   العدد  12989
التقى بمسؤول جنوب إفريقي
سلطان بن فهد يستقبل منتخبي المملكة لرفع الأثقال وذوي الاحتياجات الخاصة ويكافئ لاعبيهما على إنجازاتهما

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بمكتبه أمس رئيس الاتحاد السعودي لرياضة رفع الأثقال وبناء الأجسام العميد صالح بن مطر السواط واعضاء منتخب المملكة لرفع الأثقال للكبار والشباب بمناسبة تحقيق المركزالاول في بطولة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السابعة للكبار والسادسة للشباب لرفع الأثقال التي اقيمت بدولة الكويت وبرصيد (42) ميدالية ذهبية (6) ميداليات فضية.

ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالجميع في بداية اللقاء.. مشيدا بالنتائج المشرفة التي حققها أفراد منتخب المملكة في هذه البطولة الخليجية والجهود التي بذلت من قبل الأجهزة الإدارية والفنية للمنتخب مما ساهم في تحقيق هذه النتائج المشرفة والتي تضاف لجملة الانجازات المشرفة التي حققتها الرياضة السعودية في المحافل الاقليمية والقارية والدولية بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم للدعم والرعاية التي يجدها القطاعان الشبابي والرياضي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران حفظه الله.

وأشاد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بالجهود التي تبذلها اللجنة التنظيمية لرفع الأثقال بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في سبيل تطوير اللعبة على المستوى دول مجلس التعاون.. وكذا ما يقوم به مجلس ادارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام وذلك في سبيل الاعداد المناسب لمنتخبات المملكة في مشاركتها الخارجية.

وبهذه المناسبة قدم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب مكافآت مالية لأفراد منتخب المملكة للكبار والشباب لرفع الأثقال تقديراً من سموه لما حققوه من انجازات مشرفة وتشجيعا لهم على بذل المزيد من العطاء.. فيما تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس الاتحاد تقديراً وعرفاناً لما يوليه سموه من رعاية واهتمام لبرامج وانشطة رياضة رفع الأثقال.

وفي نهاية اللقاء عبر رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام العميد صالح بن مطر السواط باسمه وباسم كافة أعضاء الاتحاد ومنتخب المملكة لرفع الأثقال عن خالص الشكر والعرفان لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على ما يقدمانه من دعم وعناية وتشجيع للرياضة السعودية بمختلف ألعابها وخاصة رياضة رفع الأثقال.. مما كان له أكبر الأثر في ما تحقق لها من إنجازات على الصعيدين المحلي والخارجي.

كما استقبل سموه امس نائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة إبراهيم بن علي العلي وأعضاء منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة لألعاب القوى الحاصلين على الميداليات الذهبية والفضية خلال مشاركتهم في ملتقى خورفوكان الدولي لألعاب القوى بدول غرب آسيا الذي أقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية هذا اللقاء بالجميع.. مثمناً سموه لهم هذا الإنجاز الذي تحقق لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة السعودية بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم والتشجيع الدائمين الذي تجده الرياضة السعودية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين.

وأشاد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالجهود التي بذلها القائمين على برامج وأنشطة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والذي تحقق لها ولله الحمد خلال الفترة الماضية العديد من الانجازات على الصعيدين المحلي والخارجي.. متمنياً سموه استمرار التفوق والنجاح لمنتخبات المملكة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في مشاركاتهم القادمة.

وقدم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز خلال هذا اللقاء مكافآت مالية تشجيعية لأفراد منتخب المملكة لألعاب القوى لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة تقديراً من سموه لما حققوه من إنجاز..

ومن جانبه عبر نائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة إبراهيم بن علي العلي باسمه وباسم كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء المنتخبات عن خالص الشكر والتقدير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه على ما يجده الاتحاد وبرامجه من دعم وتشجيع والذي تحقق من خلاله ولله الحمد العديد من الانجازات المشرفة على الصعيدين المحلي والدولي.

الجدير بالذكر أن منتخب المملكة لألعاب القوى قد حقق خلال مشاركته في هذه البطولة (6) ميداليات ذهبية و(2) ميدالية فضية.

كما استقبل سموه امس رئيس وزراء أقليم الكيب الغربي بجنوب إفريقيا إبراهيم رسول بمناسبة زيارته الرسمية التي يقوم بها حالياً للمملكة بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب إفريقيا محمد العلي وسفير جنوب إفريقيا لدى المملكة جون دفيز.

ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية هذا اللقاء برئيس وزراء أقليم الكيب الغربي بجنوب إفريقيا إبراهيم رسول بمناسبة زيارته للمملكة.. منوهاً سموه بعمق العلاقات التي تربط ما بين المملكة وجنوب إفريقيا في شتى المجالات وبصفة خاصة في مجال القطاعين الشبابي والرياضي وحرص المسؤولين في البلدين الصديقين على دعمها وتطويرها بدعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفخامة رئيس جمهورية جنوب إفريقيا.

وأشاد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز خلال هذا اللقاء بالخطوات الجادة التي تتخذها حكومة جنوب إفريقيا لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم (2010م).. معرباً سموه في هذا الصدد عن ثقته الكاملة في تحقيق النجاح الكامل لهذه النهائيات والتي ستشهد مشاركة أبرز منتخبات العالم المتأهلة.. مؤكداً سموه حرص المملكة التام على وصول المنتخب الأول إلى نهائيات كأس العالم والذي تحقق لها أربع مشاركات على التوالي.

ومن جانبه عبر رئيس وزراء أقليم الكيب الغربي بجنوب إفريقيا عن سعادته واعتزازه وأعضاء الوفد المرافق في زيارتهم للمملكة.. مشيداً بما وصلت إليه المملكة من تقدم وازدهار في كافة المجالات وبصفة خاصة في مجال الشباب والرياضة وما تحقق لها من إنجازات كانت ولا زالت محل تقدير كافة المتابعين الرياضيين.. معرباً عن ثقته في وصول المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم (2010م) بجنوب إفريقيا.. نظير المستويات الفنية التي تقدمها الفرق السعودية خلال مشاركاتها القارية والدولية.. متمنياً استمرار التفوق والنجاح للرياضة السعودية.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.. وحضر الاستقبال وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري والمستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن عبدالعزيز النصار ووكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة سعود بن علي العبدالعزيز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد