Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
عبد الله الحسن في الهزاني.. أداء ضعيف ولهجة ركيكة

كتب - عبد الله الهاجري

في العادة لا بد من كتلة واحدة للنجاح.. وهذا ما حدث في فريق عمل مسلسل محسن الهزاني الذي تُعرض حلقاته على قناة روتانا خليجية والذين كان عليهم عكس الصورة الحقيقية التي كان يتمتع بها شاعر الحب والغزل (الهزاني) وهذا ما لم يفعله الممثل عبد الله الحسن الذي جسد دور الشاعر محسن الهزاني.

جاء عبد الله الحسن لينهي عمل فريق كامل استمر ما يقارب السنتين وهم جاهدون على إنتاج قصة الهزاني بعد أن فشل كثيراً في تقمص الدور لهجة هي أقرب إلى لهجة الحسن (الشرقية) ومخارج الحروف لديه تنم عن عدم الإلمام الكامل بالشخصية.. كما أن إلقاءه القصائد هي مسرحية بحد ذاتها، دور أقل ما يُوصف بالهزيل والمتواضع.

كان عبد الله الحسن (الهزاني المقلد) كيكاً في عكس صورة (الهزاني الحقيقي) ولا لوم عليه في هذا لا سيما وأنه لا يزال من المبتدئين في عالم التمثيل، وإن كان اللوم يقع هنا على المشرف العام على العمل ومنتجه اللذين لم يوفقا في اختيار من الأصلح لهذا الدور التاريخي, كان الحسن مجرد مؤدٍ لشخصيته فقط ولم يصل إلى حد أنه تشبع بتاريخ محسن الهزاني, وكان الحسن يؤدي دور شخص لا يعرفه ولم يقرأ له مطلقاً, وهذا خطأ كبير عليه شخصياً وعلى فريق العمل والذين لم يصلوا إلى مرحلة المعرفة بشاعر الحب والغزل إلا من خلال السيناريو المكتوب للعمل.

كان الحسن يجهل على الأقل بلغة الشاعر الذي يعود إلى منطقة (الحريق) الغارقة في المحلية البسيطة ولهذا عوَّضها باللغة الحساوية فكان التناقض (صارخاً), وكانت أدوار الحسن مكشوفة للجميع والذين فضلوا إعادة القراءة في تاريخ الشاعر محسن الهزاني عن مشاهدة المسلسل الذي لم يأخد من البطل سوى اسمه فقط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد