Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
ناقلة نفط يابانية تتعرض لهجوم صاروخي قبالة السواحل اليمنية
الحوثي يؤكد وصول الوساطة القطرية في صعدة إلى (طريق مسدود)

صنعاء - (أ ف ب)

قال عبد الملك الحوثي القائد الميداني للتمرد الزيدي في شمال اليمن لوكالة فرانس برس إن الفريق القطري الذي كان يقوم بوساطة بين الحوثيين والحكومة لتنفيذ اتفاق بينهما من شأنه وضع حد للقتال قد غادر صعدة بعد أن وصل إلى (طريق مسدود).. وأكد الحوثي أن (جهود أعضاء الوفد القطري وصلت إلى طريق مسدود وغادروا صعدة تمهيداً للعودة إلى الدوحة).

وزعم الحوثي أن الطريق المسدود سببه (رفض الجانب الرسمي إخراج قوات الجيش من المناطق التي انتشرت فيها أثناء المعارك ولا سيما القرى والمدارس والمساجد).

وكان مفاوضون من المتمردين والحكومة اليمنية توصلوا إلى (اتفاق على برنامج تنفيذي) للمبادرة القطرية خلال مفاوضات استضافتها الدوحة مطلع شباط - فبراير.

كما أعلن عبد الملك الحوثي بعيد الاتفاق أن لجنة قطرية ستأتي إلى صعدة لبذل جهود من أجل وقف العنف الذي اندلع في أكثر من مناسبة بعد الاتفاق.

من جانب آخر تعرضت أمس ناقلة نفط تابعة لشركة (نيبون يوسين) اليابانية للنقل البحري لهجوم بصاروخ أطلق من قارب صغير في خليج عدن قبالة السواحل اليمنية.

وصرح متحدث باسم الشركة اليابانية لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) أنه لم يعرف بعد مدى الأضرار التي لحقت بحاوية النفط.

وأكد مسئول في ميناء عدن بجنوب اليمن لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب .أ) أن السفينة تعرضت لإطلاق صاروخ أطلقه قراصنة يبحرون على سفينة صغيرة.

وقال مصدر في السفارة اليابانية في صنعاء إن السفينة أصيبت بأضرار طفيفة وستواصل رحلتها إلى ميناء جدة السعودي على البحر الأحمر.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن الناقلة كانت على مسافة ست ساعات إبحار من ميناء عدن اليمني عندما تعرضت للهجوم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد