Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
دول الخليج تخصص 380 مليار دولار للمشاريع السياحية حتى عام 2018م

المدينة المنورة - واس

أوضح اتحاد غرف دول مجلس التعاون أن دول المجلس ماضية لتخصيص نحو 380 مليار دولار للمشاريع السياحية حتى عام 2018 م ويتوقع أن ترتفع مساهمة السياحة الخليجية في الناتج المحلي الإجمالي لدول المجلس وهو ما يؤهلها لتقوم بدور فاعل في توازن الاقتصاديات الخليجية من خلال دعم بنيتها الهيكلية عبر توسيع القاعدة الإنتاجية وتنويعها واتساع فرص العمل على مختلف المستويات.

وقال رئيس لجنة السياحة الخليجية سعيد علي عسيري في ورقة عمل قدمها في فعاليات ملتقى السياحة والمجتمع الخليجي الأول الذي بدأ أعماله في المدينة المنورة أمس إن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي أصبحت خلال السنوات الخمس الماضية واقعا ملموسا وصناعة حقيقية ورافدا اقتصاديا يسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني ودعم الناتج المحلي وزيادة فرص العمل والاستثمارات.

ولفت النظر إلى أن حجم المساهمة الاقتصادية للسياحة وصل إلى 30 في المائة من إجمالي عائدات قطاع الخدمات على مستوى العالم وفقا لتقرير المجلس الأعلى للسياحة والسفر لعام 2007 إلى جانب مساهمتها بحوالي 11 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي وتوفيرها ما يزيد على مليون فرصة عمل شهريا بنسبة تصل إلى 10 في المائة من قوة سوق العمل العالمي.

وأضاف العسيري إن لجنة السياحة الخليجية في اتحاد غرف دول مجلس التعاون إحدى الجهات المهمة التي تعنى بالشأن السياحي بين دول المجلس تفعيلا للسياحة البينية والاستثمارات المشتركة وتأتي مشاركتها في الملتقى الأول للسياحة والمجتمع الخليجي في إطار التعاون المشترك بين الجهات المنظمة والمشاركة والمساندة كمبادرة تحسب لقطاع السياحة الخاص.

وعد مثل هذه الملتقيات رافدا مهما لتحسين بيئة الاستثمار والسياحة والخدمات المساندة لهذا النشاط.

مشيرا إلى أن المشاركة الواسعة في أعمال الملتقى حافز لأي عمل تعاوني مستقبلي يعود لصالح أبناء دول الخليج واقتصادياته الوطنية ورافد مهم للدخل الوطني.






































 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد