Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
غرفة الرياض الأولى في السعودة على مستوى غرف المملكة

«الجزيرة» - الرياض

حققت غرفة الرياض المركز الأول في السعودة بفئة الغرف التجارية، حيث تسلّم أمين عام الغرفة حسين العذل جائزة المركز الأول من يد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في الحفل الذي أقامته وزارة العمل يوم الأحد الماضي.

وعبَّر العذل عن سعادته بحصول غرفة الرياض على الجائزة لعامي 1426- 1427هـ، وذلك بتحقيقها نسبة سعودة بلغت 89% عام 1427هـ فيما وصلت في عام 1428هـ إلى 90%.

ونوَّه العذل باهتمام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بقضية السعودة وحرصه على تعزيز مكانة الشاب السعودي في قطاع الأعمال، لما لذلك من أثر إيجابي على كافة النواحي سواء الاجتماعية منها أو الأمنية. وأشار العذل إلى أن القطاع الخاص السعودي حريص على إحلال القوى العاملة الوطنية وتوفير الفرص لها، وأن توطين الوظائف هدف إستراتيجي لا يمكن تجاهل أهميته وربحيته لأي منشأة وطنية. وأضاف: التزام الغرفة بتحقيق أعلى معدلات السعودة هو واجب وطني سعت إليه وستواصل طريقها كإحدى المنشآت الوطنية التي بنت إستراتجيتها البشرية على العنصر الوطني وتأهيله وتدريبيه كأحد أهدافها الإستراتيجية، التي أثبتت نجاحها بتحقيق هذه النسبة المتميزة والتي لن تقف عندها بمشيئة الله فهي عازمة على مواصلة جهودها في هذا الشأن، كما تعمل على المساهمة في جميع مشاريع السعودة في القطاع الخاص، حيث لديها مركز التوظيف الذي يعد إحدى القنوات المهمة التي يسلكها الشباب السعودي للحصول على الوظائف من خلال تعاون منشآت القطاع الخاص مع المركز، إضافة إلى الدور الرئيسي الذي يلعبه مركز التدريب من خلال برامج تدريبيه وتأهيليه تسهم في تأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاع الخاص وتحديد التخصصات التي يتطلبها سوق العمل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد