Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
تعاون بين الهيئة الملكية وأمانة جدة لمواجهة التوسع العمراني

جدة - عبد الله الزهراني

ركزت مذكرة التفاهم للتعاون المشترك بين الهيئة الملكية للجبيل وينبع وأمانة محافظة جدة على تبادل المعلومات والخبرات بين الجهتين بما يسهم في النهوض بالمهام المسندة لكل منها تحقيقاً للأهداف السامية التي تبنى عليها سياسة الحكومة في ترسيخ التعاون المشترك بين مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية.

وبيّن المهندس إبراهيم كتبخانة وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع أن مذكرة التفاهم التي وقعها عن الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيسها الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود وعن أمانة محافظة جدة معالي الأمين المهندس عادل بن محمد فقيه، تشتمل على محورين هما المحور العام والمحور الفني. ويتضمنان عدداً من البنود الرامية إلى ترسيخ وتفعيل جوانب التكامل والتعاون المشترك بين الهيئة الملكية وأمانة جدة باعتبار أن كل منهما تضطلع بدور حيوي ومحوري في مجال كل منهما.

وشرح المهندس كتبخانة المحور العام الذي تضمن الاتفاق على تبادل المعلومات ذات الصلة بالمهام البلدية المنوطة بكل من الطرفين في نطاق مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين ومدينة جدة، كما تضمنت الاطلاع على الخبرات المكتسبة لدى الهيئة الملكية وأمانة جدة في جميع المجالات المتعلقة بعمل كل منهما.

وأشار وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانة إلى أن من بنود المحور العام لمذكرة التفاهم الاتفاق على تبادل الأبحاث والدراسات وجذب الاستثمارات بأنواعها وتنمية المناطق والمرافق السياحية وتسويقها، وكذا تبادل الدراسات المتعلقة بحماية البيئة والحد من التلوث والتخلص من النفايات الصلبة والنفايات الصناعية.

وأفاد المهندس كتبخانة أن المذكرة تتضمن أيضاً تبادل الإجراءات المتبعة بشأن تأهيل المقاولين والشركات والمؤسسات والمكاتب الاستشارية لاختيار أفضل الكفاءات للتعاقد على عقود التصاميم وتنفيذ المشاريع الإنشائية وأعمال التشغيل والصيانة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد