Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
بحضور سمو نائبه والأمير بندر بن سعود:
الأمير فيصل بن بندر ترأس جلسة منطقة القصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس المنطقة أمس الاثنين جلسة المجلس الأولى من الدورة الثانية للمجلس للعام المالي 1428 - 1429هـ المنعقدة في قاعة الاجتماعات بمقر ديوان إمارة المنطقة بمدينة بريدة.

وأوضح أمين عام مجلس منطقة القصيم المهندس حمد بن علي الزيدان أن سمو أمير المنطقة رئيس المجلس استهل الجلسة بالحمد والشكر لله سبحانه وتعالى على ما أنعم به على هذا الوطن من نعمة الأمن والاستقرار والرفاه، ثم رفع شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما تشهده المنطقة من نهضة تنموية في جميع المجالات وما ينعم به المواطن من أمن وأمان واستقرار تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بحكمة القيادة الرشيدة.

ثم رحب سمو رئيس الجلسة بصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها.

بعد ذلك ألقى سمو الأمين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها كلمة شكر فيها سمو رئيس الجلسة على دعوته لحضور مجلس المنطقة وللجهود الحضارية المتواصلة لسمو أمير المنطقة لتحقيق التوازن البيئي في منطقة القصيم.

كما استعرض سموه في كلمته أنشطة الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها بمنطقة القصيم اشتمل على تعريف بالهيئة ورسالتها، ومجالات عملها في المحافظة على توازن النظم البيئية الطبيعية، وأهداف منظمومة المناطق المحمية المقترحة، ومراكز أبحاث وإكثار الحياة الفطرية التابعة للهيئة، وكذلك أنشطة الهيئة لحماية الحياة الفطرية بمنطقة القصيم، كما أعلن سمو الأمين العام للهيئة اقتراح مواقع ضمن منظومة المناطق المحمية في منطقة القصيم، وبرامج التوعية البيئية، والتعاون في مجال البحث العلمي مع جامعة القصيم ومجالات التعاون المقترحة بين الهيئة وإمارة منطقة القصيم. وفي ختام العرض قدم سمو الأمين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها درعاً تذكارياً لسمو رئيس الجلسة. ثم استعرض المجلس المشروعات المقترحة في ميزانية العام المالي 1429 - 1430هـ لقطاعات البلديات والصحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد