Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
التقى الأهالي وسلم جائزة الحي المثالي
أمير تبوك يضع حجر الأساس للإسكان الخيري ويفتتح عدداً من المشروعات البلدية والطرق بمركز البدع

تبوك - عبدالرحمن العطوي

وضع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك عضو مجلس الأمناء لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية أمس حجر الأساس لمشروع الإسكان الخيري بمركز البدع الذي ستنفذه مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ضمن 9 مواقع في منطقة تبوك تجاوزت عدد الوحدات السكنية في هذه المواقع 350 وحدة سكنية كمرحلة أولى بتكلفة 78 مليون ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع رئيس مركز البدع سعد بن نايف السديري ومدير إدارة متابعة المشروعات بمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية المهندس صالح بن عبدالله الشبل ومدير شرطة مركز البدع المقدم علي بن سليم الصدافين. بعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروع الإسكان الخيري في مركز البدع، واستمع سموه إلى شرح من المهندس الشبل عن مكونات المشروع الذي يقع على الطريق العام والذي يضم 25 وحدة سكنية بمساحة كل وحدة 400 متر مربع مكونة من دور واحد ومساحة المباني فيها 135 متراً مربعاً تحتوي على مجلس وغرفة عائلية وطعام وغرفتي نوم وموزع ومطبخ ودورتي مياه. وتتضمن أعمال كل وحدة الفرش والتأثيث والسور وممرات الفناء وخزاني مياه أرضي وعلوي، وخزان صرف صحي موصل إليها الكهرباء والهاتف.

بعد ذلك توجه سموه إلى موقع تدشين المشروعات الجديدة في بلدية البدع، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس مركز البدع سعد بن نايف السديري وأمين منطقة تبوك المهندس خالد الهيج ورئيس بلدية البدع المهندس راشد العطوي، ثم قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح الطريق الذي يربط بين قيال والعصيلة بطول 13 كيلومتراً وبتكلفة أربعة ملايين ريال. كما افتتح سموه المرحلة الثالثة من طريق المجوه- رأس الشيخ حميد بطول 6 كيلومترات وتكلفة أربعة ملايين ريال، بعد ذلك وضع سمو أمير المنطقة حجر الأساس للمرحلة الأخيرة من طريق المجو5- رأس أشيخ حميد بطول 14 كيلومتراً وبتكلفة سبعة ملايين ريال، ثم استمع سموه إلى شرح من رئيس بلدية البدع عن المشروعات الجاري تنفيذها والمشروعات التي تم افتتاحها والمشروعات المعتمدة التي يصل عددها 15 مشروعاً بتكلفة 35 مليون ريال، والمتمثلة في سفلتة وأرصفة وإنارة وسفلتة طرق وتسوير المقابر وترقيم الشوارع بتكلفة وربط القرى وتحسين الشواطئ وإنشاء شاليهات ودرء أخطار السيول وتصريف مياهالأمطار وتجميل مداخل البدع وازدواج طريق قيال البحر. وقد حث سمو أمير المنطقة رئيس البلدية على مضاعفة الجهود وإيجاد الخدمات في المواقع الجديدة وإيصال الخدمات لها. بعد ذلك قام سموه بزيارة إلى المواطنين في البدع شملت المواطن سليمان الطرفاوي وعودة سليمان البحري والتقى بالمواطنين، وتحدث إليهم، وأكد حرص ولاة الأمر على النهوض بكافة الخدمات بالمراكز والقرى التابعة للمنطقة وإيجاد المرافق الخدمية وتنفيذ المشروعات التي تخدم المواطن في مجالات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والإنارة والتحسين والتجميل.

من جهة أخرى التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس بالمواطنين في مركز البدع في إطار زياراته التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة. وسلم سموه جائزته للحي المثالي لأهالي حي الخزان بمركز البدع. وتحدث سمو أمير منطقة تبوك مع المواطنين، مؤكداً حرص ولاة الأمر على متابعة أحوال المواطنين، وتفقد احتياجاتهم والنهوض بجميع الخدمات في كل المراكز ومحافظات وقرى المنطقة.

وأشار سموه إلى أن هذه الجائزة هي عبارة عن تشجيع للأحياء للتعاون بين سكانها ودعم الأعمال الإنسانية ومعرفة أحوال الناس ومطالبهم وتطوير الحي.

وقد أعرب أهالي مركز البدع عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة على دعمه ومتابعته لكل ما يحقق للمواطن العيش الكريم وتوافر جميع الخدمات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد