Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
افتتح المعرض المصاحب
د.المقبل افتتح لقاء مديري إدارات ورؤساء أقسام خدمات الطلاب ببريدة

بريدة - بندر الرشودي

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور عبدالله المقبل صباح أمس اللقاء السنوي الخامس لمديري إدارات ورؤساء أقسام خدمات الطلاب وذلك بقاعة فندق السلام ببريدة بحضور مدير عام خدمات الطلاب بالوزارة الأستاذ موسى بن عيسى العويس والمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد, و(42) مديراً ورئيساً لأقسام خدمات الطلاب يمثلون مناطقهم ومحافظاتهم بالمملكة.

وفي بداية اللقاء ارتجل مدير عام تعليم القصيم الأستاذ فهد الأحمد كلمة رحب فيها بوكيل الوزارة د. المقبل والحضور مؤكداً بأن هذا اللقاء يأتي في منظومة لقاءات متعددة حرصت وزارة التربية على عقدها باستمرار من أجل العناية بخدمة الطالب وتوفير مطالبه انطلاقاً مما توفره له دولته الرشيدة من معطيات تربوية وتعليمية بناءة، ومتمنياً بأن يثمر هذا اللقاء المبارك بما يعزز هذا الجانب ويساهم في تتويج معطياته.

بعد ذلك ألقى مدير عام خدمات الطلاب بالوزارة الأستاذ موسى العويس كلمة وجهها للحاضرين من مديري ورؤساء أقسام خدمات الطلاب، قال فيها: إننا وضعنا لخدمة الطلاب ومهما كانت الرقابة في الوزارة أو الإدارة فلا يمكن أن نتمكن من رقابة كل شيء، لكن الرقابة الذاتية هي الركيزة الأساسية لكل ذلك، تلا ذلك كلمة الدكتور عبدالله المقبل الذي أكد في ثناياها أن البيئة التربوية هي التي تسعى إلى التطوير ذاته، والوزارة لا تعتمد على أن تكون صناع القرار وفق المركزية، وإنما تأخذ برأي ومقترحات كل الأجهزة المناظرة لها من إدارات التربية والتعليم بالمناطق وأن الزيارات الميدانية في المناطق توسع آفاق المسؤول في اتخاذ القرارات التي تجعله قريباً من البيئة التي ينفذ فيها القرار لكي تكون هذه القرارات ناجحة ومفيدة للجميع ومثل هذه اللقاءات المستمرة برجال التربية والتعليم ومن خلال تجارب سابقة أضافت إلى الميدان التربوي الشيء الكثير والقرارات الناجحة، وأردف د.المقبل: إننا ننتظر من هذا اللقاء ثمرة لقرارات مدروسة بناء على حاجة الميدان التربوي والتي تصب في صالح الطالب. ثم تم بعد ذلك تكريم بعض المديرين والمتعهدين بالنقل.

بعدها افتتح المعرض المصاحب للقاء والذي اشتمل على وسائل إيضاحية عن الخدمات المقدمة للطلاب من تغذية ووسائل نقل وغيرها إضافة إلى نشرات ومطويات تتضمن موضوعات ومواد عدة عن خدمات الطلاب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد