Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
وزير الصحة افتتح المعرض الطبي السعودي الثاني

الرياض - أحمد القرني

افتتح معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع مساء اليوم المعرض الطبي السعودي الثاني الذي تنظمه الإدارة العامة للتجهيزات بوزارة الصحة مع شركة المؤتمر للعلاقات العامة وتنظيم الفعاليات والمعارض على مدى أربعة أيام وذلك في قاعة الجريسي بالرياض.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى المدير العام لشركة المؤتمر للعلاقات العامة هاشم الشهري كلمة أبرز فيها جهود وزارة الصحة في الإسهام بتطور التكنولوجيا في المجال الصحي.

ثم ألقى المشرف العام على الإدارة العامة للتجهيزات بوزارة الصحة المهندس خالد بن عثمان القصيبي كلمة بين فيها أن الهدف المنشود من وراء إقامة مثل هذه المعارض هو إتاحة الفرصة لمرتاديها للاطلاع والتعرف عن كثب لما توصلت له التقنية الحديثة في صناعة هذه الأجهزة والتي تساعد بعد الله سبحانه وتعالى في سرعة ودقة تشخيص المرض الآمر الذي سيؤدي إلى إعطاء العلاج المناسب لهم.

وقال: إن توفر الأجهزة الحديثة في المرافق الصحية في مختلف مناطق مملكتنا الحبيبة لم يتحقق لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم ولاة الأمر في هذه البلاد وبذلهم بسخاء نحو توفير الأجهزة المناسبة بمرافقنا الصحية. إثر ذلك ألقى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع كلمة رحب فيها بجميع المشاركين في هذا المعرض متمنياً المزيد من التوفيق والنجاح.

وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله على بذل الغالي والنفيس في سبيل توفير أسباب الراحة والرفاهية لكافة المواطنين والمقيمين على هذه الأرض المباركة.

وقال: من هذا المنطلق تبنت وزارة الصحة فكرة إقامة هذا المعرض ودعمه بالإمكانات والطاقات المؤهلة لإخراجه بصورة متميزة ولا سيما أن السوق السعودي للأجهزة والمعدات الطبية يعتبر الأكبر بالمنطقة والعالم العربي على حد سواء ورغبة وزارة الصحة في اطلاع على كافة الطاقات الصحية والهندسية والفنية في هذا الوطن المعطاء على كل ما هو جديد ومفيد في المجالات الصحية وأحدث ما وصل إليه العالم الحديث من تقنيات متطورة تسهم في تشخيص أو علاج المرضى ويتيسر لهم من خلال إقامة هذا المعرض والندوات المتخصصة.

إثر ذلك تسلم معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع درعاً تذكارياً من المدير العام لشركة المعارض للعلاقات العامة هاشم عوض الشهري، وآخر من المشرف العام على الإدارة العامة للتجهيزات بوزارة الصحة المهندس خالد بن غازي القصيبي.

وبعد أن قام معاليه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض تجول في أرجائه، وشاهد أحدث التقنيات المتطورة في مجالات الطبية. وفي الختام دشن معالي وزير الصحة موقع (وقاية) على شبكة الإنترنت.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد