Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
يقدر سعرها بأكثر من (8) ملايين ريال
مكافحة المخدرات تطيح ب (4) عصابات بحوزتها (800) كيلو حشيش

«الجزيرة» - سعود الشيباني

نجحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع حرس الحدود من ضبط (800) كيلو حشيش مخدر و(65) ألف حبة كبتاجون بعد كمين أعد للقبض على (4) عصابات بعدة مواقع مختلفة داخل المملكة.

وكشف المتحدث الإعلامي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل في تصريح ل(الجزيرة) قائلاً: إن مديرية مكافحة المخدرات توفرت لديها معلومات مؤكدة حول قيام عصابة بالتخطيط لتهريب كمية من الحشيش المخدر للمملكة وعلى الفور تم التنسيق بين جهاز مكافحة المخدرات وحرس الحدود وبفضل من الله تم ضبط هذه الكمية والقبض على أطراف الشبكة في الداخل دون أدنى محاولة للهرب والمقاومة بالرغم من خطورة العصابة.

وبين المتحدث الإعلامي أنه تم ضبط الكمية بحوزة العصابة قبل ترويجها لعقول أبناء الوطن، مؤكداً في سياق حديثه أن العصابة تخضع حالياً للتحقيق حيث سوف يتم تطبيق الأنظمة والأحكام الشرعية بحقهم وحق من ساهم في تهريب هذه السموم للمملكة محذراً في ذات الوقت من مغبة من يحاول تهريب هذه السموم الخطرة سوف يكون مصيره السجن وتطبيق الأحكام ضد العابثين بهذا الوطن وأبنائه، مشيراً إلى أن رجال الأمن بمكافحة المخدرات يسعون دائماً للتصدي للعصابات مرخصين الروح دفاعاً عن الوطن.

ودعا المتحدث الإعلامي المواطنين والمقيمين في حالة توفر معلومات لديهم عن عصابات التهريب أو الترويج أو المدمنين الاتصال على هاتف المديرية لمكافحة المخدرات المجاني (995) لتمرير المعلومات للقبض على تجار السموم الخطيرة التي تساهم في تفكيك الأسر.

كما تمكنت أجهزة مكافحة المخدرات من ضبط الكميات الآتية:

في المنطقة الشرقية: وبالتعاون مع مصلحة الجمارك تم ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة بلغ عددها (65.000) حبة مخدرة بعد تلقي إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض معلومات من أحد المصادر عن مخطط لتهريب هذه الكمية عن طريق جسر الملك فهد قادمة من مملكة البحرين وبفضل من الله تم ضبط الكمية والقبض على مستقبليها في مدينة الرياض.

وفي محافظة جدة: اشتبهت إحدى فرق مكافحة المخدرات في سيارة تويوتا شاص أبيض اللون يستقلها شخصان أحدهما يرتدي زي إحدى الدول المجاورة وعند محاولة استيقافهما قاما برمي كمية من الحشيش المخدر أثناء مطاردتهما بلغ وزنها (84) أربعة وثمانين كيلو جراماً.

وفي قضية أخرى بمحافظة جدة تم ضبط (140) كيلو جراماً من الحشيش المخدر وجدت بحوزة شخص يسكن أحد الفنادق، قام بنقلها من منطقة جازان وتم القبض عليه وعلى مستقبلي هذه الكمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد