Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
عرض (ألوان السما السابعة) بعد عام ونصف من التأجيل

القاهرة - أحمد النجار

قرّرت شركة شعاع للإنتاج الفني أنها طرحت أحدث أفلامها السينمائية بعنوان (ألوان السما السابعة) بدور العرض المصرية يوم غدٍ الاربعاء 23 أبريل الجاري بدلاً من تأجيله إلى شهر مايو المقبل كما كان مقرراً في السابق. وقالت الشركة في بيان لها إن الفيلم يبدأ عرضه بعدد نسخ لا يتجاوز 25 نسخة وبعد يوم واحد من افتتاح المهرجان القومي للسينما المصرية الذي ينافس الفيلم على جائزته ضمن 8 أفلام مصرية أخرى. ويأتي عرض الفيلم تجارياً بعد مرور أكثر من عام ونصف على الانتهاء من تصويره وشارك الفيلم في العديد من المهرجانات المصرية والعربية من بينها مهرجانات القاهرة ودبي ومسقط.

وقال مخرج الفيلم سعد هنداوي إن الفيلم يشارك حالياً في الدورة الرابعة لمهرجان سيدني للأفلام العربية ولا يضم مسابقة رسمية وتنحصر فعالياته في العروض، مشيراً إلى أنه يحضر عرض الفيلم في المهرجان الذي تقام بعده ندوة خاصة.

ويعد (ألوان السماء السبعة) التجربة الثانية لمخرجه ويشارك في بطولته ليلى علوي وفاروق الفيشاوي وسوسن بدر وشريف رمزي وحسن مصطفى وهبة عبد الغني وتدور أحداثه في إطار رومانسي حول علاقة حب تنشأ بين رجل وامرأة التقيا في ظروف مختلفة الرجل راقص (تنورة) محترف يميل إلى الصوفية والمرأة مرشدة سياحية هاربة من حياة صاخبة ويحاول كلاهما أن يجذب الآخر إلى دنياه.

وكان مخرج الفيلم سعد هنداوي أثار أزمة في فبراير الماضي عندما أعلن الانسحاب من مهرجان (مونس) لأفلام الحب ببلجيكا اعتراضاً على احتفال المهرجان بمرور 60 عاماً على تأسيس إسرائيل وتخصيص جزء من الاحتفاليات لمناقشة صورة إسرائيل في الأفلام الروائية مبرراً انسحابه بأن إدارة المهرجان لم تبلغه قبل السفر بوجود تلك الاحتفالية التي فوجئ بها عقب وصوله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد