Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
ضوابط شغل المرتبة (14و 15)

رداً على تساؤلات بعض الموظفين حول الترقية إلى المرتبة (14، 15) فلقد سبق أن تم الاتفاق على تعديل ضوابط شغل هاتين المرتبتين الواردة في الأمر السامي رقم 25-م وتاريخ 12-1-1417هـ لتصبح على النحو التالي:

أولاً: أن يكون المرشح لشغل أي من المرتبتين الرابعة عشرة أو الخامسة عشرة حاصلا على الشهادة الجامعية.

ثانياً: أن يكون المرشح لشغل المرتبة (الرابعة عشرة) قد أمضى مالا يقل عن سبع سنوات من الخبرة المناسبة في أي من المرتبتين (الثانية عشرة أو الثالثة عشرة)، أو كليهما أو ما يعادلهما من الخبرات المكتسبة بالسلالم الوظيفية الأخرى.

ب- أن يكون المرشح لشغل المرتبة (الخامسة عشرة) قد أمضى ما لا يقل عن سبع سنوات من الخبرة المناسبة في أي من المرتبتين (الثالثة عشرة أو الرابعة عشرة) أو كليهما أو ما يعادلهما من الخبرات المكتسبة بالسلالم الوظيفية الأخرى.

ويجوز تخفيض المدة بما لا يزيد عن سنة واحدة إذا كان المرشح لأي من هاتين المرتبتين يحمل مؤهلاً أعلى من المؤهل الجامعي.

ثالثاً: إذا كان المرشح لشغل إحدى هاتين المرتبتين من المشمولين بسلم رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أو سلالم الرواتب الأخرى، فيجب أن يتوفر لديه المؤهل العلمي المحدد في الفقرة (أولاً) وسنوات الخبرة المطلوبة من حيث عددها حسب المحدد في الفقرة (ثانياً) ويتم تقويمها وفق ضوابط تقويم الخبرات الواردة في دليل تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية.

رابعاً: إذا كان المرشح لأي من هاتين المرتبتين من خارج الجهاز الحكومي فيجب أن يتوفر لديه شرط المؤهل العلمي المحدد في الفقرة (أولاً) وسنوات الخبرة المطلوبة مما يعد نظيرا من الخبرات المكتسبة بالقطاع الأهلي وفق تقويم الخبرة الوارد في الفقرة (ثالثاً).

خامساً: يقتصر الترشيح لوظائف هاتين المرتبتين على ذوي الأداء المتميز.

سادساً: يجب أن يرفق بالطلب تقرير واف وبيانات مفصلة عن الشخص المطلوب ترشيحه لكي يمكن التعرف من خلالها على سجله الوظيفي ومؤهلاته العلمية والعملية بما في ذلك ما في سجله الوظيفي من شهادات التقدير أو المخالفات الإدارية أو التحقيقات إن وجدت.

سابعاً: ترفع معلومات وافية عن الوظيفة المطلوب الترشيح عليها بما في ذلك مسماها ورقمها ووصف لمهامها ومسؤولياتها وتاريخ شغورها.

ثامناً: لا يجوز الرفع بالترشيح لهاتين المرتبتين بما يخرج عن هذه القواعد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد