Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/04/2008 G Issue 12991
الاربعاء 17 ربيع الثاني 1429   العدد  12991

لن أنساك يا أبي
ريم بنت زيد الدريهم

 

رحمك الله يا أبي رحمة واسعة وأدخلك الله فسيح جناته مع المتقين الأبرار، اللهم يا رب افسح له في قبره، واجعل له فيه ضياءً ونوراً، ووسّع له مدخله ونقّه من جميع الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

يا من يعز علينا أن نفارقهم

وجداننا كل شيء بعدكم عدم

كل ابن أنثى وإن طالت سلامته

يوماً على آلة حدباء محمول

آه يا أبي ماذا أقول على فراقك؟ فقدنا أحن وأرق وأجمل أب في هذه الدنيا الفانية، فقدك كل من يعزّون عليك من أقاربك وأصدقائك، بل وحتى البعيدون فقدوك وفقدك أبناؤك لأنهم فقدوا أجمل شيء في هذه الدنيا وهو الأب الرحيم المشفق على أبنائه.

ما كنت أعلم في أي يوم من الأيام وأنت معنا في هذه الدنيا أن يقبضك ملك الروح ويأخذك، لكن ما أملك إلا قول: إنا لله وإنا إليه راجعون، له ما أخذ وله ما أعطى، لأننا سنمر بهذا الطريق سواء الكبير أو الصغير وكلنا مصيرنا الموت.

كان أبي محباً لصلة أرحامه يشهد له كل الناس وخلوقاً طيب القلب يحب الصغير والكبير فلا يحقد على أحد، وكان محباً للقراءة، ولن أنسى تلك اللحظات وستظل عالقة بذهني أنه كان يأخذ قرآنه كل صباح فيجلس يقرأ فيه ويجلس بيننا ونحن ذاهبون إلى المدرسة.

وفقدتك أعز إنسانة وهي أمي الغالية، فإنني والله لا ألومها في حزنها على فراق أبي، فكانت تجلس معه طوال وقتها ليلاً ونهاراً.

آه يا أبي الكلمات كثيرة والتعبير عما يكنه قلبي كثير، والله إنه ليحرقني قلبي على فقدك وتنسكب الدموع من عيني.

إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك لمحزونون وموعدنا وإياك إن شاء الله في جنات النعيم عند مليك مقتدر وجميع المسلمين. آمين.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد