Al Jazirah NewsPaper Monday  28/04/2008 G Issue 12996
الأثنين 22 ربيع الثاني 1429   العدد  12996
ضمن اتفاقية تعاون علمي مشترك
البروفيسور مجدي يعقوب ألقى محاضرة بجامعة الملك سعود

«الجزيرة» سلطان الجعيثن

ألقى جراح القلب العالمي الشهير البروفيسور مجدي يعقوب عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود (غير متفرغ) عند الساعة الثانية عشر والنصف من ظهر أمس السبت بالقاعة الرئيسة بكلية الطب جامعة الملك سعود محاضرة علمية جاءت تحت عنوان (التقريب بين الأبحاث في علوم القلب الأساسية والممارسة المهنية) وقد حظيت المحاضرة بحضور كثيف من قبل أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وطلبة الدراسات العليا بالكلية.

وفي بداية المحاضرة رحب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان بالبروفيسور مجدي يعقوب وذكر أن هذه الزيارة تأتي إطار تفعيل عقد الشراكة الذي سبق وان وقعته معه الجامعة ، بهدف الاستفادة من خبراته العلمية والعملية كما أعلن معاليه عن عزم الجامعة بتقديم 16 فرصة للابتعاث إلى بريطانيا للحصول على درجة الدكتوراه من معهد البروفيسور مجدي يعقوب لأمراض وجراحة القلب.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور محمد بن على فوده مدير مركز الملك فهد لطب وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد الجامعي بجامعة الملك سعود أنه سيتم خلال الزيارة عمل مقابلة لكافة الكوادر السعودية المرشحة لوظيفة عالم في علوم القلب الأساسية وذلك بإشراف لجنة يرأسها الدكتور مجدي يعقوب يتم بعدها ابتعاثهم إلى لندن للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في علوم القلب الأساسية. جدير بالذكر أن وفد جامعة الملك سعود وقع خلال جولته الأوروبية التي قام بها مؤخراً على اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة ومعهد البروفيسور مجدي يعقوب لأمراض وجراحة القلب. وتتركز الاتفاقية الموقعة مع البروفيسور مجدي يعقوب على تنفيذ برنامج عمل يتضمن التدريب ونقل الخبرة الفنية من معهد بحوث البروفيسور مجدي يعقوب إلى مركز الملك فهد لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد الجامعي بجامعة الملك سعود. وتأتي هذه الاتفاقية مع البروفيسور العالمي مجدي يعقوب في إطار سعي الجامعة لبناء شراكة حقيقية مع مؤسسات بحثية وتعليمية مرموقة ذات سمعة عالمية لتطوير كوادر سعودية مؤهلة في المجالات العلمية الدقيقة وهو ما يسهم بمشيئة الله في تحقيق ريادة عالمية للجامعة ويساعد اقتصاد الوطن نحو التحول إلى اقتصاد مبني على المعرفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد