Al Jazirah NewsPaper Monday  28/04/2008 G Issue 12996
الأثنين 22 ربيع الثاني 1429   العدد  12996
بحضور سمو مساعد وزير الداخلية
الأمير نايف رعى حفل تخريج 19 دورة تأهيلية لطلبة تدريب الأمن العام

الرياض - سلطان الجعيثن

رعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس حفل تخريج 3123 خريجاً في 19 دورة تأهيلية أمنية ميدانية متخصصة لطلبة تدريب الأمن العام بالرياض شملت الجوانب المعرفية والمهارية كافة، كما افتتح سموه المعرض الأمني الثاني للأمن العام، وذلك في مدينة تدريب الأمن العام بالرياض.

ولدى وصول سموه مقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ومدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني وعدد من المسؤولين.

وبعد أن عزف السلام الملكي واستعرض حرس الشرف، صافح سمو وزير الداخلية كبار ضباط القطاعات الأمنية ثم قدم طفل وطفلة باقتي ورد لسموه ثم تشرف عدد من الأطفال بالسلام على سمو وزير الداخلية. عقب ذلك بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

إثر ذلك ألقى مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة أوضح فيها أن هذا الحفل يمثل خلاصة عام تدريبي بذل فيه القائمون على التدريب والتطوير في مديرية الأمن العام وفي مدن ومراكز التدريب في المناطق جهوداً لإعداد وتدريب نخبة من الرجال جعلتهم أهلاً للالتحاق بميدان الشرف والفخر لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

وأوضح أن هناك خمس مدن تدريب تحت الإنشاء بعضها انتهت مراحلها الأولى وأخرى على وشك الانتهاء وآخرها سيوضع حجر الأساس لها الأسبوع القادم، بإذن الله مشيراً إلى أن هناك أربعة ميادين رماية حديثة تحت الإنشاء وعلى وشك استلامها من المقاولين، إضافة إلى الميادين الموجودة سلفاً وهناك مشروعات عدة للتحسين والتوسعة والترميم.

ولفت إلى أنه تم إعادة افتتاح مراكز التدريب في عدة مناطق خلال العام المنصرم والنية تتجه لاستكمال الباقي - بإذن الله تعالى- بعد توفير الكوادر المناسبة وبعد إعادة تأهيل هذه المراكز وما هي إلا فترة قصيرة -إن شاء الله- وتكون مدننا ومراكزنا التدريبية في مستوى يحقق شيئاً من تطلعات سمو وزير الداخلية الكبيرة بإذن الله سبحانه وتعالى.

وأفاد أن هناك هيكلة جديدة للتدريب ستأخذ طريقها للتنفيذ قريباً بإذن الله إنفاذاً للتوجيهات الكريمة في هذا الشأن، ثم ألقى الطالب يوسف مفلح الرويلي كلمة الخريجين عبر فيها عن فرحتهم واعتزازهم بتشريف سموه حفل تخرجهم من هذا الصرح التدريبي الشامخ والتي تعد من اللحظات الخالدة التي لن تنسى من الذاكرة وأنه يعجز التعبير وكلمات البيان عن وصف هذه اللحظة لكونها وسام فخر لكل رجل أمن، وهي بلا شك حافز لنا على البذل والعطاء والتضحية بكل شيء من أجل رفعة وأمن واستقرار الوطن.إثر ذلك بدأ العرض العسكري، ثم قدم عدد من الطلاب استعراضاً لمهارات فن الاشتباك والسيطرة ومهارة الرماية وعرض السرية الصامتة وفرضية الاستيقاف والمطاردة والاقتحام والإخلاء. عقب ذلك قام الطلاب الخريجون بأداء القسم. بعد ذلك أعلنت النتيجة العامة للدورات، حيث قام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بتسليم الجوائز والشهادات للخريجين. كما سلم سموه هدية تذكارية لشركة الجميعة بهذه المناسبة، وكذلك سلم هدية مماثلة لشركة الاتصالات، كما تسلم سموه هدية من مدير شركة الاتصالات بهذه المناسبة. وتسلم سمو وزير الداخلية هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير الأمن العام. بعدها عزف السلام الملكي.عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بافتتاح المعرض الأمني الثاني بمدينة تدريب الأمن العام، حيث قام بقص الشريط إيذاناً بالافتتاح ثم تجول بالمعرض واطلع على ما يحتويه من معروضات الشركات والمؤسسات الأهلية المتخصصة في مجال التقنية الأمنية الحديثة.حضر الحفل وافتتاح المعرض عدد من أصحاب المعالي والفضيلة وكبار المسئولين في وزارة الداخلية وقادة القطاعات الأمنية وأولياء أمور الطلاب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد