Al Jazirah NewsPaper Monday  28/04/2008 G Issue 12996
الأثنين 22 ربيع الثاني 1429   العدد  12996
أمير مكة افتتح فعاليات الندوة السنوية السادسة للتعلُّم والتقنية

جدة - عبدالله الزهرني - منى الشريف

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة فعاليات حفل الافتتاح للندوة السنوية السادسة للتعلُّم والتقنية بمنظومة جديدة عن (المواطنة في المنظومة الرقمية: إطلالة ورؤى) وإشراف نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على كلية عفت صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل في فندق هيلتون جدة مساء يوم أمس الأول.

وفي كلمة لسموه أكد فيها أهمية الموضوع الذي عقده من أجله وهو (المواطنة في المنظومة الرقمية: إطلالة ورؤى)، مشيراً إلى أن الدين الإسلامي الذي ننتسب إليه يدعونا إلى هذا التوجه منذ انطلاق الرسالة بالأمر الإلهي الأول للرسول الكريم صلى الله علية وسلم (اقرأ).

وأضاف سموه بأن عالمية الإسلام لا تتحقق إلا بالتعارف والتعاون والتواصل والتأثر الإيجابي والمفيد بين جميع دول العالم وشعوبه. ونوَّه سموه إلى أن أهمية هذه الندوة تكمن في دورها في الربط بين التعلُّم والتقنية وتأهيل الإنسان من خلال برنامج تعليم مستمر لا يقتصر على مراحله التقليدية المعروفة حيث تأتي هذه الندوة في سياق تحفيز الصحوة الرقمية في العموم وخاصة بين من لهم صلة بالتربية والتعليم وتسليط الضوء على أهمية اكتساب الهوية الرقمية وتحقيق المواطنة فيها.

وفي ختام حديث سموه قدم شكر صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله وأصحاب السمو والمعالي والسعادة وكل من حضر لحفل افتتاح هذه الندوة، داعياً إلى الاستفادة القصوى من المحاضرات التي ستُلقى خلال هذين اليومين اللذين ستقام خلالهما الندوة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد