Al Jazirah NewsPaper Monday  28/04/2008 G Issue 12996
الأثنين 22 ربيع الثاني 1429   العدد  12996
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يرعى حفل افتتاح يوم اليتيم العربي بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - علي الأحمدي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس رعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة مساء أمس الأول حفل افتتاح يوم اليتيم العربي بقاعة قمة المدينة للاحتفالات بحي العزيزية. حيث بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ عبدالجليل زارع كلمة أكد فيها أن هذا اللقاء يأتي ضمن أهدافنا من خلال توجيه الدعوة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة والإسهام في تقديم الدعم لجهود رعاية الأيتام وكفالتهم, وذلك من خلال بيان فضل كفالة اليتيم وعظيم ثوابه وأثره يضاف إلى ذلك السعي لإنجاح خطط وبرامج دمج اليتيم في المجتمع والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والأهلية في مجال رعاية الأيتام.

وأضاف زارع إن هناك العديد من البرامج التي تقدم لليتيم في يومه والتي تنطوي على جوانب تعريفية وترويحية وثقافية ورياضية ومسابقات والتي نسعى من خلالها إلى إشعاره بقيمته وأنه عضو فاعل في المجتمع ويحظى برعايته بعدما شاءت إرادة الله سبحانه وتعالى أن يكون يتيماً والتخفيف من أي مشاعر سلبية مؤلمة قد يعانيها بسبب إحساسه بأنه يتيم لا أب له فعندما يجد اليتيم الوطن بجميع قنواته يحتفل به ويسعى لرعايته لن يشعر وقتها بآلام اليتيم ويكفيه شرفاً أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يتيماً.

بعدها ألقى اليتيم حسام بن عبدالمجيد عبدالله كلمة نيابة عن إخوانه أعرب فيها عن سعادته بمشاركة سمو أمير منطقة المدينة المنورة أفراحهم ولقاءاتهم التي تحقق التلاحم والترابط بين أبناء المجتمع ولما فيها من ثواب وأجر في الدنيا والآخرة.

بعد ذلك قدمت أنشودة جماعية من قبل مجموعة من طلاب الدار بالمدينة المنورة نالت استحسان الجميع.

تلا ذلك توزيع الهدايا والدروع للطلاب المتفوقين والمشاركين بهذه المناسبة كما تم توزيع الدروع على الجهات الداعمة والمشاركة بهذه المناسبة من يد سمو أمير منطقة المدينة المنورة.

بعدها تسلم سمو أمير منطقة المدينة المنورة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة قدمه المدير العام للشئون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة. وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية مع سموه ثم تناول سموه طعام العشاء مع أبنائه الأيتام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد