Al Jazirah NewsPaper Monday  28/04/2008 G Issue 12996
الأثنين 22 ربيع الثاني 1429   العدد  12996
بحضور 78 دولة و800 خبير
التعليم العالي يشارك في المؤتمر العالمي ببرشلونة

الجزيرة - خالد الحارثي

شاركت وزارة التعليم العالي ممثلة في وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي في المؤتمر العالمي الرابع للتعليم العالي ببرشلونة لهذا العام 2008م، بتنظيم من شبكة الجامعات العالمية للابتكار (GUNI) خلال أبريل الجاري 2008م، وكان المؤتمر هذا العام تحت مسمى (التعليم العالي: التحديات الجديدة والأدوار المستجدة للتنمية البشرية والاجتماعية).

وبحث المؤتمر دور التعليم العالي من أجل المساهمة في التنمية البشرية والاجتماعية في سياق العولمة وعرض التقرير الثالث لحالة التعليم العالي في العالم، وشاركت 78 دولة من جميع أنحاء العالم، وتواجد بالمؤتمر 800 شخص يمثلون دولهم ووزراء ووكلاء وزارت وسفراء اليونسكو إضافة إلى عدد كبير من خبراء بالتعليم العالي ومديري الجامعات من مختلف دول العالم.

وقد عمد المؤتمر إلى اتباع طريقة بدأها في الطبعة السابقة (المؤتمر الثالث)، حيث أتاح مزيداً من المساحات المفتوحة للمشاركة التي تهدف إلى تشجيع الحوار بين المشاركين وتوفير مساحة لتبادل لمشاريع البحوث، وعرض التجارب ووجهات النظر المختلفة.. وتعد مشاركة وزارة التعليم العالي في المؤتمر لهدف تبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الدول المختلفة في التعليم العالي.

الجدير بالذكر أن المؤتمر عقد 8 ورش عمل قدمت خلال يومي المؤتمر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد