Al Jazirah NewsPaper Monday  28/04/2008 G Issue 12996
الأثنين 22 ربيع الثاني 1429   العدد  12996
سوري يبيع فتاة بـ 500 دولار

دمشق - (د. ب. أ)

اعتقلت الشرطة السورية في محافظة حمص (160 كم شمال العاصمة دمشق) رجلاً يحاول بيع فتاة بمبلغ 25000 ليرة سورية (أقل 500 دولار).

وذكر موقع (سيريا نيوز) الإخباري شبه الرسمي أن (شرطة الآداب بالمحافظة علمت بوجود شخص يعرض فتاة تدعى (نسرين) للبيع داخل ملهى ليلي في حمص للعمل في الدعارة). وأضاف الموقع (تم تحويل البائع إلى القضاء وتم إغلاق الملهى بالشمع الأحمر).

وأضاف الموقع أنه تم إغلاق عشرة ملاهٍ ليلية في محيط مدينة حمص بسبب (مخالفة مستثمريها الأنظمة والتعليمات الإدارية والالتزام بشروط العمل من تحديد ساعات الإغلاق أو الحصول على موافقات عمل للفنانات الاستعراضيات اللواتي يعملن بداخلها).

وأشار الى أنه تم (اعتقال 24 فتاة استعراض سورية يعملن في هذه الملاهي وتقديمهن للقضاء، لعدم حصولهن على موافقات العمل، أو كون بعضهن قاصرات في السن، أو لوجود نشرات بحق بعضهن بجرائم مختلفة، كما تم اعتقال ثلاث لبنانيات يعملن أيضاً كفتيات استعراض لعدم حصولهن على موافقات عمل رسمية، وكذلك تم اعتقال خمسة مطربين أحداث ذكور.

الجدير ذكره أن فتيات الاستعراض (أو ما يعرفن باسم فنانات الاستعراض) يحتجن إلى موافقات من نقابة الفنانين للعمل في الملاهي. وكان نقيب الفنانين السوريين صباح عبيد قد أصدر قراراً بمنع بعض المغنيات اللبنانيات بينهن هيفاء وهبي وأليسا من الغناء في سوريا، بحجة أنهن يقدمن غناء هابطاً مما أثار انتقاداً شديداً للقرار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد