Al Jazirah NewsPaper Monday  28/04/2008 G Issue 12996
الأثنين 22 ربيع الثاني 1429   العدد  12996
 
تقدِّم تعليماً وتدريباً مجانياً للسيدات
إل جي تطلق أول أكاديمية للطبخ في جدة

 

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس وشركة يوسف محمد ناغي المتحدة - وكيل توزيع أجهزة إل جي المنزلية - عن إطلاق أول أكاديمية للطبخ في المملكة. وذلك في احتفال شهده عدد من كبار الشخصيات، وكانت ضيفة الشرف السيدة مضاوي الحسون عضو الغرف التجارية الصناعية بجدة، إلى جانب ضيوف من الجامعات والكليات المحلية. وستقدم أكاديمية إل جي للطبخ للسيدات فرصة قيمة لتعلم المزيد عن مختلف أساليب وطرق الطبخ والتغذية والصحة. وسيكون الالتحاق بها مجانياً، حيث ستقدم للشابات السعوديات المهارات التي يحتجن إليها ليتمكن من شغل وظائف في مجالات الطبخ والتغذية والصحة.

وقال كيه دبليو كيم، الرئيس التنفيذي لشركة إل جي بالمملكة موضحاً، (ستكون هذه الأكاديمية مثيرة لأنها ستشمل فعاليات مرحة وستتيح للمتدربات الفرصة لتجربة طرق متعددة في تقنيات الطبخ باستخدام أحدث الأجهزة المنزلية والمنتجات التقنية الجديدة، وتعلم كيفية إعداد أنواع خاصة من المأكولات لأغراض الرعاية الخاصة ولهؤلاء الذين بحاجة لنظام غذائي محدد، وذلك على أيدي خبراء في مجال الصحة والتغذية وطهاة معروفين وأطباء واختصاصيي تغذية).

وأضاف كيم: لقد أعددنا دليلاً للطبخ لتستخدمه المتدربات خلال فترة التدريب بالأكاديمية لتوجيه الحضور حول كيفية إعداد وجبات خاصة وسهلة باستخدام مايكروويف إل جي (سولار دوم).

وعبر سايمون لي، المدير العام لشركة إل جي بالمملكة عن سعادته بهذا الحدث قائلاً: إننا في غاية السعادة والفخر وخصوصاً أن هذه الأكاديمية ستكون الأولى من نوعها في مدينة جدة، ونحن نسعى لانضمام عدد كبير من المتدربات إليها، ولدينا خطط لتوسيعها إلى مناطق أخرى في المملكة خلال العام القادم.

وأضاف لي قائلاً: وستتيح الأكاديمية فرصة مدهشة ومتعددة للحضور، حيث ستتمكن المتدربات من المشاركة في مسابقة إل جي السنوية للطبخ التي ستُقام بالتعاون مع شركة يوسف محمد ناغي المتحدة وستغطيها قنوات فضائية وإذاعية مرموقة. وستتعلم المتدربات كذلك كيفية طبخ مأكولات تلبي رغبات وأنماط حياة مختلفة، حيث سيشمل ذلك إعداد الأكل الصحي والمأكولات المفضلة للذواقة. وعند اكتمال كل دورة في الأكاديمية ستحصل المتدربات على شهادة من أكاديمية إل جي للطبخ تقديراً لمشاركتهن وإنجازاتهن.

ومن جهته قال الشيخ عمار ناغي، رئيس شركة يوسف محمد ناغي المتحدة معلقاً، لقد شهدنا منذ إطلاق مسابقة الطبخ في السنوات الماضية أثراً إيجابياً ومشاركة من عدد هائل من السعوديات من مختلف الأعمار، وهذا ما دفعنا بالتعاون مع شركة إل جي إلكترونيكس إلى تأسيس أكاديمية للطبخ. ونعتقد أن لديها فرصة جيدة في إحداث فرق لدى الكثير من السعوديات.

الجدير بالذكر أنه سيتم الإشراف على الأكاديمية من قبل الدكتورة إيمان الأيوبي الطبيبة المختصة في مجالات الرعاية الصحية والحمية الغذائية لما يقارب أحد عشر عاماً في نفس المجال. إضافةً إلى أنه سيتم إطلاق برنامج تلفزيوني على قناة المستقبل ابتداءً من 15 أبريل الجاري، حيث سيقوم الطاهي ألودين ناني الذي يتميّز بخبرته الواسعة باستضافة العرض وسيقدم طرق طبخ مختلفة لإعداد المأكولات باستخدام أجهزة إل جي المنزلية الإلكترونية (مايكروويف سولار دوم).



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد