Al Jazirah NewsPaper Monday  28/04/2008 G Issue 12996
الأثنين 22 ربيع الثاني 1429   العدد  12996
بنسبة نمو تجاوزت 46%
(العزيزية بنده) ترفع مبيعاتها إلى 1.1 مليار ريال

صرح الرئيس التفيذي لقطاعات التجزئة والتغليف والعقار بمجموعة صافولا الدكتور محمد أمين قشقري بأن مبيعات شركة العزيزية بنده المتحدة ارتفعت إلى حوالي المليار ومائة مليون ريال خلال الربع الأول من العام الجاري وهو ما يمثّل نمواً بنسبة 46% مقارنة بنفس الفترة من عام 2007م. وبيَّن الدكتور قشقري أن الربع الأول من العام الجاري شمل توسعاً جديداً في أسواق الهايبربنده من خلال افتتاح أول فرع لها في كل من مدينة بيشة ومدينة الظهران ليرتفع عدد فروع الهايبربنده إلى 10 أسواق منتشرة في مختلف مدن المملكة. كما تم افتتاح فرع جديد لأسواق بنده بمحافظة المجمعة ليصبح عدد أسواقها 54 سوقاً منتشرة في معظم مدن ومحافظات المملكة, وأضاف الدكتور قشقري أن الشركة تعمل لافتتاح 4 أسواق أخرى لهايبربنده وكذلك 7 أسواق لبنده بنهاية العام.

وأضاف الدكتور قشقري: بفضل من الله ثم بالعمل الدؤوب من فريق العمل بشركة العزيزية بنده المتحدة وتوجهها نحو الاستمرار في رفع جودة الخدمة للعملاء بلغ عدد زبائن أسواق (بنده) ومراكز (هايبربنده) مجتمعة حوالي 12 مليون متسوق خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بحوالي 9.6 ملايين متسوّق في نفس الفترة من العام الماضي وذلك بزيادة تقدَّر بنسبة 24%.

وأكد الدكتور قشقري أن الاهتمام بتوطين الوظائف من أهم الأهداف الإستراتجية للشركة وذلك لإيمانها بكفاءة الكوادر السعودية المؤهلة فقد تجاوز عدد الموظفين السعوديين في الشركة أكثر من 4.000 موظف سعودي يمثلون أكثر من 40% من إجمالي العاملين بالشركة وتعتبر هذه النسبة أعلى نسبة سعودة في قطاع التجزئة بالسوق السعودي.

وبيَّن الدكتور قشقري أن الحدث الأهم خلال الأشهر الماضية هو توقيع مذكرة تفاهم للاندماج بين مجموعة صافولا متمثلة بشركة العزيزة بنده المتحدة مع مجموعة المهيدب (المخازن الكبرى) لتكوين كيان وطني متميز يتمتع بوضع تنافسي قوي في سوق التجزئة السعودي الذي يشهد تطوراً ملحوظاً ونمواً كبيراً في الوقت الحالي ولديه القدرة على مواجهة تحديات المنافسة الإقليمية والدولية العاملة في المنطقة، حيث يمثّل هذا الكيان الجديد ثاني أكبر شركة خليجية في سوق التجزئة تملك أعمالاً قائمة بالمملكة والخليج وبعض الدول العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد