Al Jazirah NewsPaper Monday  28/04/2008 G Issue 12996
الأثنين 22 ربيع الثاني 1429   العدد  12996
سامسونج وسي إن إن تستعدان للهواتف الجوّالة مع تطبيق الأنباء المسبقة التحميل

أعلنت سامسونج للإلكترونيات وسي إن إن عن عقدهما لتقديم قدرة وصول أسهل لمستخدمي هواتف سامسونج الجوّالة إلى خدمات الأنباء المتعدّدة الوسائط لدى CNN.. ويُعتبر هذا الاتفاق التاريخي بين الشركة الأمّ ل CNN International وتُدعى Turner Broadcasting System Inc.. وسامسونج للإلكترونيات الأول من نوعه في هذا المجال من الصناعة بتقديمه تجربة جوّالة فريدة متعدّدة الوسائط.

وستكون سامسونج صانع الأجهزة التي ستستوعب خدمة جافا الجديدة هذه، وقد تمّ عرضها في فبراير في معرض GSMA Mobile World Congress للهواتف الجوّالة. وستُطبّق الاتّفاقية في أرجاء أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وشرق آسيا، وأميركا الجنوبية. وسوف تجهّز محتويات CNN الجوّالة هواتف سامسونج، ابتداء من هاتف سامسونج G810، وهو هاتف بكاميرا 5 ميغابيكسل مع مزايا متطوّرة متعدّدة الوسائط وتوصيل HSDPA عالي السرعة، وصولاً إلى هواتف جوّالة أخرى.. وسيكون G810 متوفّراً في السوق الأوروبية ابتداءً من شهر مايو.

وعلّق سانديب سايغال، المدير العام لقسم الهواتف المحمولة لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات، قائلاً: عبر إضافة محتوى CNN International إلى مجموعتنا الواسعة من الهواتف الجوّالة، تقدّم سامسونج طرقاً جديدة ومبدعة للمستهلكين لاختبار ترفيه متعدّد الوسائط ومتنوّع وللاستمتاع به من خلال هاتفهم.. مع الحلّ الذي تقّدمه سي إن إن ستتمكّن سامسونج من تقديم تجربة متعدّدة الوسائط غنيّة لمستخدميها.

وبموجب هذا الاتفاق، ينال مشترو بعض هواتف سامسونج المختارة قدرة وصول بكبسة زرّ واحدة إلى مجموعة أنباء CNN، من بينها قدرة الوصول إلى آلاف التقارير والصور من المراسلين العالميين في الميدان.. ويمكّن تطبيق جافا المسبق التحميل على أجهزة سامسونج، المستخدم من وضع أولوية للفئات المفضّلة، ونيل قدرة وصول سريعة إلى أهمّ العناوين من خلال جهاز تصفّح الأنباء المتحرّك، وإلى الإعلانات، بالإضافة إلى مشاهدة العناوين الفيديوية للأنباء التي تُبثّ كلّ ساعة.

وتمكّن صورة للكرة الأرضية بزاوية 360 درجة وخرائط تفاعلية المستخدم من البحث في أكثر من ألف مدينة في العالم للحصول على توقّعات مفصّلة للطقس على مدى خمسة أيام.. ويمكن جمهور CNN العالمي تقديم تقارير iReports إلى موقع المواطنين الصحافيين التابع لها عبر إرسال صور أو لقطات فيديوية من هواتفهم الجوّالة من خلال مؤشّرة مدمجة.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد