Al Jazirah NewsPaper Friday  02/05/2008 G Issue 13000
الجمعة 26 ربيع الثاني 1429   العدد  13000
المؤسسات المالية الخليجة تشارك في قمة قادة التمويل الإسلامي بتركيا

دبي - الجزيرة

يجتمع رئيس الوزراء التركي معالي السيد رجب الطيب أردوغان وكبار قادة قطاع التمويل الإسلامي من أنحاء العالم لحضور قمة (قادة التمويل الإسلامي) التي تعقد في اسطنبول، تركيا، في الفترة من 26 ولغاية 29 مايو 2008.

وتعتبر هذه القمة الأولى من نوعها حول التمويل الإسلامي تعقد في تركيا، كما يتوقع أن تستقطب اهتماماً عالمياً كبيراً حيث تجمع عدداً من كبار المسؤولين إلى جانب كبار علماء الشريعة، منهم الشيخ نظام اليعقوبي.

ويعقد هذه القمة المركز الدولي للجودة والإنتاج (IQPC)، الرائد بتقديم المؤتمرات المتخصصة، بالتعاون مع مجلس استشاري عالمي مرموق المستوى يضم عدداً من كبار ممثلي اللجنة الأوروبية لدى البرلمان التركي، هذا بالإضافة إلى ممثلين عن كل من داو جونز، ومصرف السلام، وبنك كريديت سويس، شركة هيريتيج لخدمات الوكالة، وشركة جي إم دي للاستشارات العالمية، وHSBC أمانة.

وفي هذا الصدد، قالت كريستيانا تسيتيرو، مديرة إدارة القسم المالي لدى المركز الدولي للجودة والإنتاج في الشرق الأوسط: (تشهد صناعة التمويل الإسلامي توجهاً واضحاً نحو العالمية، وذلك بفضل زيادة الابتكار والتنافس في القطاع، هذا بالإضافة إلى النمو الواضح في أهم أسواق ومنتجات التمويل. كما ازداد الاهتمام بإطلاق فرص التمويل الإسلامي في الدول غير الإسلامية، وتمثل قمة قادة التمويل الإسلامي منصة فريدة من نوعها لتسليط الضوء على هذه التوجهات). وستشارك في هذه القمة مجموعة من المؤسسات المالية الرائدة في منطقة الخليج، وسيكون الدكتور ناصر السعيدي، كبير الاقتصاديين في سلطة مركز دبي المالي العالمي، أحد المتحدثين الرئيسيين حيث ستتناول كلمته (ريادة التمويل الإسلامي خارج نطاق الدول الإسلامية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد