Al Jazirah NewsPaper Friday  02/05/2008 G Issue 13000
الجمعة 26 ربيع الثاني 1429   العدد  13000
مؤسسة جسر الملك فهد تكرم أعضاء مجلس الإدارة السابقين

الخبر - ظافر الدوسري

أقامت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد مساء أمس الأربعاء حفل تكريم لمعالي رئيس مجلس إدارة المؤسسة السابق ومعالي الفريق الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة السابق وعضو مجلس الإدارة السابق سعد العثمان وذلك بفندق هوليدي إن بالخبر.

وقد بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد, بدر بن عبد الله العطيشان كلمة نوه فيها بمتانة العلاقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الشقيقة وتطورها عبر التاريخ والروئ المشتركة بينهما انطلاقا من الزيارة التاريخية للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه في عام 1930م، وأضاف يقول: وها نحن ننعم بنتائج تلك الساسة الرشيدة مع الأشقاء في مملكة البحرين بوجود هذا الجسر على أرض الواقع كشاهد للأجيال القادمة ونبراساً مضيئاً يحكي متانة العلاقات الأخوية بين المملكتين، وهكذا تمر السنة تلو الأخرى لتشهد حركة دائبة ومتنامية عبر الجسر.

وأكد أن جسر الملك فهد أسهم في تنشيط الحركة بين البلدين مشيرا إلى أن هذا الحفل يأتي تكريما لمن قدموا جهودا لخدمة المؤسسة.

عقب ذلك ألقى معالي رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسر الملك فهد مدير عام الجمارك السعودية صالح الخليوي كلمة شكر فيها رئيس مجلس الإدارة ونائبه على ما قدماه من جهود من اجل الرقي بهذا الصرح الشامخ وخطواتهما التطويرية.

وأوضح الخليوي إلى إعلان أن مجلس الإدارة شرع في تنفيذ خطط جديدة للجسر تتمثل في 3 مراحل:

الخطة الأولى بحيث يزيد عدد الكبائن من 10 إلى 16 كبينة وقد بدأ في تنفيذها والخطة المتوسطة ونحن في طور دراستها وخطة بعيدة المدى بحيث يتم إعادة تخطيط كامل مناطق الإجراءات مع توسعة الجزيرة مع الاستغلال الأمثل للمساحات وإنشاء مناطق ترفيهية عن طريق القطاع الخاص. مشيراً إلى أن النتائج العائدة على هذه الخطة في حل مشكلة التكدس والانتظار الطويل للمسافرين بالإضافة إلى زيادة عدد المسافرين، حيث سجل أعلى رقم سجله الجسر لعدد المسافرين في يوم واحد هو 78344 ألف مسافر بتاريخ 3-10-1428هـ، ثم تناول التطورات في الجسر موضحاً وجه المقارنة في النسب بين السنوات الأخيرة، اثر ذلك قام رئيس مجلس إدارة المؤسسة بتكريم رئيس مجلس المؤسسة ونائبه وعضو مجلس الإدارة السابقين.

بعد ذلك ألقى معالي رئيس مجلس المؤسسة السابق صالح البراك كلمة أكد فيها أن تنفيذ هذا المشروع يعتبر تحديا كبيرا مشيرا إلى أن هذا الصرح أتى ثماره واستفاد منه أبناء البلدين . وفي ختام الحفل ألقى الشاعر البحريني المعروف عبدالرحمن رفيع عدد من القصائد الشعرية بدأها بقصيدة عن أن الجسر البري ما هو تجسيد لجسور المحبة والأخوة بين المملكتين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد