Al Jazirah NewsPaper Friday  02/05/2008 G Issue 13000
الجمعة 26 ربيع الثاني 1429   العدد  13000
الشيخ أحمد الصباح يحضر الحلقة الرابعة لمسابقة (شاعر القلطة)

الرياض - منيرة المشخص

لا تزال قناة الدانة الفضائية تتألق بنجاح متواصل وواسع وفي الأسبوع الرابع على التوالي في بث الخليجية تزامناً مع قناة الوطن الكويتية المنظمة للمسابقة.

يحضر سمو الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي مساء اليوم الجمعة فعاليات الحلقة الرابعة لمسابقة (شاعر القلطة).. حيث يشارك في الحلقة أربعة من شعراء القلطة السعوديين للمرة الثانية على التوالي.

وكانت الحلقة الماضية قد تلألأت بنخبة أولى من الشعراء السعوديين وحلقة الليلة ستنحصر بين كل من: سالم سمحان السبيعي (16) - بندر غراي الشيباني (11) - ناصر بن نفل العجمي (15) - فيحان القعياني (6). يشار إلى أن الحلقات الثلاث الماضية قد شهدت مواكبة جماهيرية كبيرة تفاعل مع مجريات المسابقة وذلك من خلال تصويت المتابعين من الجمهور الخليجي من محبي هذا النوع من الموروث الشعبي حيث تحرص قناة الوطن وقناة الدانة على إعادة بث فعاليات المسابقة يومياً.

وعبر مدير عام قناة الدانة ونائب رئيس مجلس إداراتها ناصر الحسين عن سعادته لهذا التفاعل المتواصل من قبل الجمهور الخليجي عامة، وأوضح أن الدانة تحرص كل الحرص على ترسيخ مثل هذا الموروث على كافة المستويات ولكل فئات المجتمع الخليجي بمختلف طبقاته وتوجهاته.

وأضاف أن تعاونهم مع قناة الوطن تأكيد لذلك الحرص من قبل إدارة القناتين بالإضافة لجريدة الوطن على تأصيل هذا النوع من الشعر الشعبي القديم والذي يعتمد على سرعة البديهة والفطنة من قبل المتحاورين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد