Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/05/2008 G Issue 13001
السبت 27 ربيع الثاني 1429   العدد  13001
نائب رئيس حكومة الجنوب يستبعد شبهة المؤامرة
تحطم طائرة يصرع وزير دفاع جنوب السودان و مستشاراً رئاسياً و19 ضابطاً

الخرطوم - الوكالات

أعلن نائب رئيس حكومة جنوب السودان الدكتور رياك مشار أن وزير الدفاع في حكومته الميجور جنرال دومينيك ديم دينج و23 شخصاً من بينهم 19 ضابطاً لقوا مصرعهم أمس الجمعة في تحطم طائرة كانت تقلهم من واو إلى جوبا.

كما لقي المستشار الرئاسي جوستين ياك حتفه. واستبعد مشار أن يكون حادث تحطم الطائرة قد وقع بفعل فاعل أو نتيجة مؤامرة من أية جهة.

وأضاف أن الطائرة التي كانت في طريقها إلى جوبا قادمة من واو قد تم استئجارها من إحدى شركات النقل الجوي، مشيراً إلى أنها كانت تقل وفداً من قيادات الحركة الشعبية عائداً من مدينة واو إلى مدينة جوبا بعد أن حضروا مؤتمراً قاعدياً للحركة الشعبية لتحرير السودان تمهيداً للمؤتمر العام في العاشر من هذا الشهر.

وأكد مشار أنه سيتم إجراء تحقيق لمعرفة أسباب تحطم الطائرة. من جانبه، قال وزير الإعلام والاتصالات والناطق الرسمي لحكومة ولاية بحر الغزال باتستي سبت فرانسيس لوكالة الأنباء الألمانية في اتصال هاتفي إن الطائرة وبعد إقلاعها تعرضت لعطل مما اضطر طاقم الطائرة، وهما اثنان من الأجانب، محاولة النزول بها في رومبيك لكن المحاولة لم تكلل بالنجاح فاصطدمت الطائرة بالأشجار مما أدى لتحطمها واحتراقها بالكامل.

وقال الوزير إن سحابة من الحزن خيمت على الولاية نتيجة الفقد الكبير للمجموعة التي كانت على متنها. تجدر الإشارة إلى أن نائب الرئيس السوداني ومؤسس الجيش الشعبي لتحرير السودان جون جارانج قد لقي مصرعه في تحطم طائرة مروحية في تموز- يوليو عام 2005م.

ويتمتع جنوب السودان بحكم ذاتي منذ عام 2005، وذلك بعد سنوات من الحرب ضد الحكومة المركزية في الخرطوم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد