Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/05/2008 G Issue 13001
السبت 27 ربيع الثاني 1429   العدد  13001
تمهيداً لشمول ذلك في مشروعات أخرى
الأمانة تعلن: إصدار رخص البناء في نفس اليوم.. بدءاً من شوال القادم

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

أوضحت أمانة منطقة الرياض أنها بصدد الإعلان قريباً عن بدء العمل بتنظيم لإصدار رخص البناء في اليوم نفسه، وأعلن سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض أن العمل بهذا التنظيم من المتوقع أن يبدأ بإذن الله في شهر شوال القادم بحيث يُطبق أولاً على رخص الفلل السكنية على أن يلي ذلك باقي الأنشطة الخدمية والمشروعات التجارية والاستثمارية، وقال سموه إن تفاصيل هذا المشروع ستُعلن خلال الشهر القادم.

ومن أهم الضوابط التي حددها سمو الأمين، احتفاظ الأمانة بصلاحية اعتماد الرخص، موضحاً أن التنظيم المقترح يرتكز على قيام الأمانة بالمراجعة اللاحقة على أن تلتزم المكاتب الهندسية في إجراءات منح الرخص واعتماد المخططات بأنظمة البناء والاشتراطات المعتمدة من قبل الأمانة.

وأشار سموه إلى أن هذه هي إحدى الخطوات التي تتبعها الأمانة بهدف التسهيل على المواطنين وتخفيف الإجراءات، وتطوير آليات العمل، وتمهيداً لذلك قامت الأمانة مسبقاً بإنجاز عدد من الخطوات المساندة والمساعدة لتمكينها من تحقيق هذا الهدف، ومنها ما يلي:

- أكملت الأمانة خلال العام الماضي افتتاح أربع عشرة إدارة للرخص في البلديات الفرعية وتم منح تلك الإدارات صلاحيات إصدار رخص البناء للفلل على مستوى المدينة كمرحلة أولى.

- تم الانتهاء مؤخراً من تجهيز مقر جديد ومستقل لإدارة رخص البناء في الأمانة يحتوي على كافة التجهيزات اللازمة سيتم الانتقال إليه الشهر القادم بإذن الله، وقد تم تزويد المقر بصالة استقبال للمواطنين مزودة بأجهزة وتقنيات حديثة.

- تم التعاون مع عدد من المكاتب الاستشارية بهدف تطوير إجراءات وآليات العمل الإداري في الإدارة العامة للتخطيط العمراني بما في ذلك ما تم إصداره من أدلة وأنظمة بناء واشتراطات وموقع الإدارة على الإنترنت.

وفي نهاية التصريح ذكر سمو الأمين أن الخطوة المقرر البدء فيها في شهر شوال القادم بإذن الله تمثل خطوة أولى سيتبعها بإذن الله عدد من الخطوات الهادفة لشمول برنامج رخصة اليوم الواحد جميع المشروعات الأخرى سواء التجارية أو الاستثمارية أو الخدمية كقصور الأفراح ومحطات الوقود وغيرها.. وسيتم الإعلان عن تواريخ البدء في كل منها تباعاً إن شاء الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد