Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/05/2008 G Issue 13001
السبت 27 ربيع الثاني 1429   العدد  13001
اللجنة الفنية وشؤون المدربين في اتحاد الكرة تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة الفنية وشؤون المدربين في الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها الأول لمناقشة الكثير من جوانب مهام اللجنة.

وجاء في الاجتماع الذي كان بحضور جميع أعضاء اللجنة مناقشة عدة جوانب يأتي من أبرزها الجوانب الخاصة بالمدربين واللوائح والأنظمة، إضافة إلى الأكاديميات والمدارس المطورة لكرة القدم وآلية إنشائها.

وكان الاجتماع قد تناول مناقشة متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل التواجد السعودي في دوري المحترفين الآسيوي وضرورة إرسال الأندية في الدرجتين الممتازة والأولى لشهادات تدريبية لمدربي الفريق الأول لاعتمادها من قبل الاتحاد الآسيوي اعتباراً من الموسم المقبل.

كما تمت مناقشة اعتماد العقود الداخلية بين الأندية ومدربيها وضرورة رفع العقود وتصديقها من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الفنية في اتحاد القدم من أجل حفظ حقوق المدربين المالية.

ومن بين المحاور التي طرقها اجتماع اللجنة الفنية الاطلاع على البرنامج التدريبي المخصص للمدربين الوطنيين للموسم القادم، والاطلاع على اللائحة الجديدة للمسابقات والعقوبات والاحتجاجات، وذلك من أجل دراستها بشكل كامل. وكانت هذه اللائحة من إعداد اللجنة الفنية السابقة في الاتحاد السعودي وهذه بادرة رائعة تحسب للجنة الماضية.

ويأتي دور اللجنة الحالية من أجل مراجعة اللائحة ورفعها بعد ذلك للمكتب التنفيذي لاعتمادها بشكلها النهائي. ومن بين ما تمت مناقشته في الاجتماع الأول للجنة الفنية مناقشة آلية مسابقة تحت سن 14 سنه التي من المتوقع إقامتها بدءاً من الموسم المقبل. وتم كذلك الاتفاق على وضع معايير محددة لإنشاء الأكاديميات ومدارس الكرة، إضافة إلى مناقشة دراسة تطوير المسابقات للفئات السنية، وتم في نهاية الاجتماع تكليف الأعضاء كلا في مجاله واختصاصه، سواء في شؤون المدربين أو الأكاديميات والمدارس أو اللوائح والأنظمة. واتفق الجميع على أن تكون هناك اجتماعات أسبوعية للجنة خلال الموسم الرياضي لإنهاء كل الترتيبات اللازمة.

من جهة أخرى عقد اجتماع للجنة الفنية مع لجنة المسابقات من أجل الاتفاق بشكل نهائي على مهام ومسؤوليات كل لجنة بعد فصل اللجنتين، إضافة إلى الإعلان عن اجتماع بين اللجنة الفنية ولجنة الانضباط في الفترة القريبة المقبلة للتنسيق وتوضيح المهام بين اللجنتين.

الجدير ذكره أنه سبق أن عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الفنية والمسابقات والاحتراف واللجنة المالية بحضور عضو من كل لجنة من أجل التنسيق حول جوانب العمل وتطويره حتى يظهر الموسم الرياضي المقبل بشكل مغاير ودون وجود أي سلبيات تحد من تطور الكرة السعودية.

وتأتي هذه الاجتماعات بتوجيه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد