Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/05/2008 G Issue 13001
السبت 27 ربيع الثاني 1429   العدد  13001
فيما أجلت مباراة الطائي والنصر وفي الجولة قبل الأخيرة لدوري الشباب
الهلال كسب الشباب برباعية والأهلي اقترب من التتويج

كتب: طارق العبودي

انحصر التنافس على قمة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب بين الأهلي (المتصدر) والهلال (حامل اللقب)، وإن كانت حظوظ الأهلي أقوى وأكبر كونه سيلعب في الجولة القادمة وهي الأخيرة في عمر المسابقة مباراة سهلة جداً على أرضه وبين جماهيره أمام القادسية متذيل القائمة بمقدوره الفوز بها بأي تشكيل سيلعب به. وفي المقابل فقد تأكد هبوط الأنصار إلى دوري المناطق مرافقاً للقادسية الذي هبط مبكراً. وكانت منافسات دوري الشباب قد استؤنفت أمس الجمعة بعد وقف امتد لثلاثة أسابيع بسبب معسكرات منتخبنا الوطني للشباب الذي يستعد للاستحقاقات القادمة حيث أقيمت 5 مباريات من أصل 6 تمثل الجولة الحادية والعشرين (قبل الأخيرة) جاءت نتائجها كالتالي:

الهلال مزق شباك الشباب

في الرياض وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز فجر شباب الهلال غضبهم في الشباك الشبابية ومزقوها بـ(رباعية نظيفة) بعد أن قدموا مستوى مميزاً وكبيراً رغم النقص المتمثل في غياب قائد الفريق سلطان البيشي ولاعب المحور محمد القرني، ورغم قوة الفريق الشبابي الذي غاب عنه أيضاً قائده خالد عواجي.

سجلت الأهداف الهلالية على مدار الشوطين عن طريق ناصر الجحفلي وراقي فلاتة ونواف العابد ومحمد الشايقي. هذه النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 41 نقطة منفرداً بها بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر ومازال لديه أمل في المحافظة على لقبه شريطة فوزه في مباراته المقبلة على الاتحاد وتعثر الأهلي.. فيما بقي رصيد الشباب على 38 نفطة أبقته رابعاً.

فوز صعب للأهلي

وفي جازان واجه الأهلي صعوبة بالغة قبل أن يحقق أثمن وأغلى فوز على مستضيفه حطين بـ3 أهداف سجلها محمد السفري (هدفين) وعبدالرحيم جيزاوي مقابل هدفين، وهو الفوز الذي بموجبه اعتلى القمة بـ42 نقطة واقترب كثيراً من منصة التتويج حيث سيلعب مباراة سهلة جداً أمام القادسية يكفيه خلالها الفوز بهدف واحد ليتوج بطلاً. ورغم الخسارة إلا أن حطين ضمن البقاء رسميا بـ21 نقطة في المركز التاسع مستفيداً من خسارة الأنصار من الوحدة.

الاتفاق حطم آمال الاتحاد

وفي جدة وعلى أرضه وبين جماهيره خيب الاتحاد (المتصدر السابق) آمال جماهيره وواصل تقديم مستوياته الهزيلة في الفترة الأخيرة ليخرج خاسراً من الاتفاق بـ(ثلاثية) نظيفة كانت قابلة للزيادة أجبرته على التراجع إلى المركز الثالث بـ39 نقطة، وباتت حظوظه وآماله شبه مستحيلة وتحتاج إلى عمليات حسابية معقدة, في حين ارتفع رصيد الاتفاق إلى 32 نقطة تقدم بها للمركز الخامس.

الوحدة وقع صك هبوط الأنصار

وفي مكة المكرمة احتفل لاعبو الوحدة طويلاً ببقاء فريقهم في الدوري لموسم آخر بعد فوزهم على الأنصار بهدفين دون مقابل ليرتفع الرصيد الأحمر من النقاط إلى الرقم 21 نقطة تقدم بها للمركز الثامن بفارق الأهداف أمام حطين والنصر, وفي المقابل تسببت هذه الخسارة في توديع الأنصار الدوري الممتاز وهبوطه إلى دوري المناطق بعد أن تجمد رصيده على 17 نقطة أبقته في المركز ما قبل الأخير.

الفتح نال نصيبه من القادسية

وفي الخبر لم يجد الفتح القادم من الأحساء أي صعوبة تذكر وهو يواجه القادسية الهابط ليفوز بهدفين مقابل هدف ويرفع رصيده النقطي إلى الرقم 30 وحافظ على المركز السابع في الوقت الذي بقي رصيد القادسية عند الرقم 6.

تأجيل الطائي والنصر

ووافق اتحاد الكرة على تأجيل مباراة الطائي والنصر التي كان من المفترض أن تقام أمس في حائل إلى هذا اليوم السبت بناء على طلب النصر الذي قدم ما يثبت عدم توفر حجوزات طيران تنقله من الرياض إلى حائل يوم الخميس الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد