Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/05/2008 G Issue 13001
السبت 27 ربيع الثاني 1429   العدد  13001
انطلاق معسكر المنتخب الأول وأنجوس يكرر رفضه لاعبي الخبرة

كتب - فهد السبيعي

بدأ المنتخب السعودي معسكره الإعدادي استعداداً لمباراته الدورية ضمن تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم والتي ستقام في جنوب إفريقيا 2008 حيث توافد إلى مقر إقامة المعسكر في فندق راديسون ساس اللاعبون العشرة الذين تم اختيارهم من أندية النصر والقادسية والوحدة والاتفاق نظراً لانتهاء مشاركات أنديتهم المحلية وشاركوا جميعاً في التدريب الذي أجراه الجهاز الفني في مقر النادي الصحي والذي شهد تركيزا على الاختبارات الفيسلوجية المعتادة عند انطلاق أي معسكر.

وكان تدريب الأمس قد انطلق عند الساعة الثامنة مساء واستمر قرابة الساعتين وانتهى بتواجد الجميع في المسبح قبل ان يغادروا إلى غرفهم.

وابدى البرازيلي انجوس مدرب المنتخب شكره وامتنانه للثقة التي يجدها من لدن القيادة الرياضية في قيادة المنتخب في الفترة القادمة وثمن الاهتمام الذي يجده الجهاز الفني خلال الفترة الماضية والمتابعة الحثيثة من خلال الاجتماعات التي يحرص الامير سلطان بن فهد والامير نواف بن فيصل على إجرائها معهم وقال: الثقة شي مهم في عمل أي مدرب والقيادة الرياضية يعرفون طريقة عملي للأشياء التي اريدها والتي تؤدي إلى الفوز دائما واي اجتماع لا بد أن يناقش التفاصيل التي يلاحظونها في عمل الجهاز الفني وهي تؤخذ على قدر عال من الاهتمام حتى نصل جميعا إلى الهدف الذي نسعى إليه.

وأكد انجوس انه كان متواصلا مع الاحداث الرياضية في المملكة والمباريات المهمة التي يسعى من خلالها على اعداد تقارير عن اللاعبين المختارين ضمن القائمة الخضراء وبرر غيابه لعشرة ايام سابقة بتواجده في التشيك وسويسرا وفرنسا لاعداد تقرير عن المعسكر الذي سيقيمه المنتخب في احداها عند انطلاق المرحلة القادمة بإذن الله وبين كذلك أنه سيقوم فور نهاية مشاركة أندية الهلال والشباب والحزم في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين باستدعاء لاعبيهم في حين سينتظر حتى نهاية مشاركة الأهلي والاتحاد في مشاركاتهما ببطولة أبطال آسيا.

ونفى أيضا أن تكون هناك تغييرات كبيرة في الأسماء موضحاً أن فلسفته في العمل لا تستسلم لأيضغوطات إعلامية أو جماهيرية في حالة أي تعثر كان خاصة وأن المباراة السابقة لم يكن الحظ بجانب المنتخب السعودي رغم ان الاداء العام كان جيدا رغم بعض الاخطاء التي تسببت في ولوج الاهداف الثلاثة. وعن النهج الدفاعي الذي اخذ اهتمام كبيرا لديه, بين انجوس ان المباريات تفرض عليه نهج الاسلوب الدفاعي فيها.

وكرر اعجابه بكثير من لاعبي الخبرة في صفوف بعض الاندية مفضلا اعتماده على الاسماء الشابة في الفترة التي يقود فيها تدريب المنتخب السعودي. وحول هوية المنتخبات المختارة لاجراء مباريات ودية اكد انجوس انه هذه المشكلة لن تحل في القريب العاجل موضحا انه مازال يجد صعوبة في اختيار منتخبات خلال المرحلة الثانية التي ستكون في نهاية ديسمبر.

من جهة اخرى تقرر ان يخوض المنتخب السعودي خلال معسكره الحالي عشر حصص تدريبية ست منها في استاد الامير فيصل واربع منها داخلية من اجل رفع المعدل اللياقي للاعبين والحفاظ على حساسيتهم للكرة كون ابتعادهم عن الكرة بدون المعسكر قد يستغرق شهرا مما سيؤثر كثيرا على معدل مخزونهم اللياقي.

وكان السيد انجوس قد ابدى اعجابه بأكثر من لاعب من فريق الحزم سيجد له مكانا ضمن القائمة فور انتهاء مشاركة ناديهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد