Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/05/2008 G Issue 13002
الأحد 28 ربيع الثاني 1429   العدد  13002
خلال الفترة من 5 -8 مايو 2008
جدة تستضيف معرض الرعاية الصحية ومنتدى الطب والتأمين

جدة - الجزيرة

تستضيف مدينة جدة (معرض الرعاية الصحية السعودي) والمنتدى الدولي الخامس عشر للطب والتأمين وطب الأسنان والصيدلة والمعدات العلمية وتجهيزات المختبرات خلال الفترة من 5 - 8 مايو 2008 بالتزامن مع (معرض المستشفيات السعودي) الحدث الدولي الخامس للبنية التحتية والإمدادات والتجهيزات غير الطبية للمستشفيات.

كما تم استحداث معرض جديد ولأول مرة تحت مسمى (معرض الصحة واللياقة البدنية) لعرض كل ما يختص بالعناية بالصحة الجيدة واللياقة من معدات وخدمات.

ويقام المعرض في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتنظمه شركة الحارثي للمعارض تحت رعاية وزارة الصحة السعودية.

ويلقى هذا الحدث الفريد الدعم والمساندة من جهات عدة؛ منها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية. كما سينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي بالتزامن مع المعرض منتدى رفيع المستوى يناقش مستجدات طب الأطفال والجديد في طب العائلة، وهو برنامج معتمد الساعات من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وتنظم يوم الخميس ندوة تثقيفية عامة ونقاشا مفتوحا مع الدكتور عبيد سليمان العبيد، وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير عن إعادة هيكلة الرعاية الصحية الأولية في المملكة بين الحقيقة والخيال ومن ثم ندوة عامة يقدمها الدكتور عز الدين إبراهيم محورها معرفة مرض سرطان الثدي والوقاية منه. كما ستشارك مؤسسات رائدة في مجال الرعاية الصحية من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وإيران وباكستان ولبنان والإمارات العربية المتحدة إلى جانب عدد من المستشفيات والشركات السعودية الرائدة في قطاع الرعاية الصحية. ويفتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة حتى الساعة العاشرة مساءً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد