Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/05/2008 G Issue 13002
الأحد 28 ربيع الثاني 1429   العدد  13002
تضمنت 12 دورة و1600 خريج
الأمير أحمد رعى تخريج طلبة مدينة تدريب الأمن العام بمكة

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية أمس حفل تخريج 1600 خريج في اثنتي عشرة دورة تأهيلية أمنية متخصصة لطلبة مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة للعام التدريبي 1428 - 1429هـ شملت الجوانب المعرفية والمهارية وذلك بمقر المدينة بدقم الوبر بحي العزيزية بمكة المكرمة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المدينة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ومدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني ومساعد مدير الأمن العام للتخطيط والتطوير اللواء سعد الخليوي ومدير إدارة التدريب بالأمن العام العميد عبد الله بن جبران العبيدي وقائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة العقيد مسعود العدواني.

إثر ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير الأمن العام كلمة أعرب فيها عن الشكر والتقدير لسموه على رعايته هذا الحفل الذي يحتفل فيه بانضمام كوكبة جديدة من رجال الأمن إلى زملائهم في الميدان بعد أن تم تأهيلهم في مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة التي تسهم بقدر كبير في العملية التدريبية وتتميز بدور مهم في تأهيل وإنفاذ خطط أمن الحج والعمرة.

وعد رعاية سموه لهذه المناسبة تأكيدا على مدى ما يحظى به رجال الأمن من اهتمام ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وسمو نائبه وبمتابعة مستمرة من سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.

وأفاد أن عملية تدريب وتأهيل رجال الأمن تسير وفق ما خطط لها حيث أصبح الخريجون جاهزين لتلبية نداء الواجب في خدمة الأمن مؤكدا ان الخريجين وزملاءهم في بقية مدن التدريب سيكونون على العهد الذي قطعوه على أنفسهم رجالا أوفياء أقوياء في الحق رفقاء رحماء بالمحتاجين أمناء على عهدهم مراعين لأماناتهم صادقين في أداء واجباتهم قاطعين الطريق على كل من يضمر شرا بهذه البلاد المباركة.

عقب ذلك ألقى الطالب محمد بن موسى الزهراني كلمة الخريجين أعربوا فيها عن سرورهم برعاية سمو نائب وزير الداخلية لحفل تخرجهم من هذه المدينة التي تلقوا فيها مختلف العلوم والمعارف العلمية والنظرية في المجالات الأمنية المختلفة على يد مجموعة من المدربين.

وأكدوا أنهم مسخرين أرواحهم وأجسادهم في سبيل خدمة الدين ثم المليك والوطن.

إثر ذلك بدأ العرض العسكري لكافة وحدات التدريب من دوريات أمن الطرق والحقوق المدنية والشرطة والأمن والتحري والبحث الجنائي وأعمال محافحة المخدرات وأمن الحج والعمرة وأمن حمياة المواقع وأمن المهمات والواجبات علاوة على العلوم الشرطية وأعمال المرور، ثم قدم الخريجون عرضا لمهارات استخدام السلاح.

بعد ذلك شاهد سموه عرضا حيا لمجموعة من المهمات والواجبات المتمثلة في الهرولة وتشكيل القلعة المفتوحة لمكافحة الشغب والدفاع عن النفس والتخلص من المسكات الى جانب فرضية وهمية لاعتداء ارهابي نفذت خلالها مهارات الاستيقاف بنوعية العادي والخطر ومطاردة المطلوبين واقتحام المبنى المحصنين فيه إضافة إلى مهارات الرماية.

عقب ذلك أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة. بعدها أعلن الرائد محمد الزهراني النتيجة العامة للخريجين البالغ عدههم 1600 خريج يمثلون 12 تخصصا أمنيا. إثر ذلك سلم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز الشهادات على الخريجين المتفوقين في الدورات كافة، كما سلم سموه الدروع التذكارية للمتعاونين مع مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة من الجهات الحكومية والأهلية.

حضر الحفل معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ومعالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عدنان وزان ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء علي بن حباب النفيعي ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء تركي القناوي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين بمنطقة مكة المكرمة وأولياء أمور الخريجين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد