Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/05/2008 G Issue 13002
الأحد 28 ربيع الثاني 1429   العدد  13002
افتتح مهرجان (أنا والعالم)
مدني يعلن دورية مهرجان ثقافة الطفل

الجزيرة - سعيد الدحية الزهراني - معن الغضية

أكد وزير الثقافة والإعلام مضي وزارته نحو تعزيز ثقافة الطفل وتنميتها لدى الوعي المجتمعي بمختلف السبل والوسائل المتاحة.. مضيفاً إلى الشكل الراقي من الاعتناء بثقافة الطفل.

جاء ذلك خلال افتتاحه مهرجان ثقافة الطفل الأول بمركز الملك فهد الثقافي أمس السبت.. تحت عنوان (أنا والعالم) وسط حضوركثيف، حيث يقام المهرجان بالتعاون ما بين وزارة الثقافة والإعلام ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، حيث استهل الحفل بأوبريت مسرحي قدمه أطفال مدارس الرياض من تأليف الأستاذ- سعد الثنيان وإخراج الأستاذ- فهد الحوشاني.. تحت عنوان (كوكب الأرض) نال إعجاب الحضور.

اشتمل الحفل على عدد من الفقرات تلت العرض المسرحي منها كلمة مدير المهرجان فكلمة الأطفال المكرمين، ثم كلمة راعي الحفل الأستاذ- مدني.. الذي أشار فيها إلى أن الحراك الثقافي المتنوع والمبهج على مختلف الأصعدة الثقافية من مسرح ومعرض كتاب وأسابيع ثقافية وغيرها.. مؤكداً توجه الوزارة نحو تعزيز قيم الوعي الثقافي للمجتمع معرباً عن سعادته بهذا المهرجان الذي حمل اسم (الأول)، وهنا تأتي الإشارة إلى أن هناك مهرجانات أخرى للطفل ستتبع هذا المهرجان وبشكل دوري إن شاء الله.. كما تطرق إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار مستجدات العصر والظروف الراهنة ومعطياتها ومتطلباتها.. وذلك في الكتابة للطفل والإعداد له.. فالتغير الذي يشهده العالم يحمل أبعاداً مختلفة لم تكن تحملها المراحل السابقة.

مؤكداً على أن الوزارة ماضية في تعزيز وتكريس وتنمية ثقافة الطفل بما يخدم ديننا ووطننا وحاضرنا ومستقبلنا بإذن الله.. مشيراً إلى أن ثقافة الطفل يجب أن تتضمن تفعيل ثقافة الحوار وفتح السؤال ووعي النقاش، وهنا يكمن أحد أهم محاور ثقافة الطفل التي نريد حيث كرم معالي الأستاذ مدني.. بعد ذلك رواد ثقافة الطفل وهم:

طاهر زمخشري وعزيز ضياء زاهد وأسماء زعزوع وعبدالكريم الجهيمان ويعقوب اسحاق وفريدة فارسي وأحمد الأحمد وعبدالرحمن الرويشد وعبدالرحمن المريفي وهاني فيروزي وهاني مدني.

يشار إلى أن المهرجان يحتوي على معرض للكتاب وعدد من البرامج والفعاليات المختلفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد