Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
جورج الأعلى حتى الآن بـ200 ألف دولار يليه الساهر
«الجزيرة» تكشف أسعار ضيوف (العراب) وتوقعات بوصول فنان العرب للأعلى

بيروت - هناء حاج

بعد أشهر قليلة من بث برنامج (العراب) على شاشة (أم بي سي) بدأت أسعار ضيوفه بالغليان فلا يحل ضيف على البرنامج إلا ويقبض ثمناً لحضوره وهذا حق معنوي لأن البرنامج لديه نسبة من الإعلانات وله ميزانية مرتفعة، ولكن أن يصل حد المبالغ التي تدفع إلى سقف الخيال فهذا يستدعي الاستغراب ويطرح التساؤل هل البرنامج مربح جداً أو أن نيشان (على الرغم من سيطرته على الأسئلة والإجابات) يجتذب عدداً هائلاً من الرعاة والمداخيل للبرنامج وللمحطة.

في معظم الحلقات قد تكون الشروط المادية هي الأساس لأن المذيع نيشان يكون هو المتفرد بطرح الأسئلة والتشعبات التي تكون حولها وفي أحيان كثيرة يستلم دفة الرد على السؤال والاستطراد بالردود لكي يخفف من المساحة الكلامية للضيف. وبما أن الضيف أخذ الثمن يحق للمذيع والإعداد أن يأخذوا أكبر مساحة كلامية ويتكفل الضيف بالغناء أو استعراض الماضي وربطه بالحاضر.

فقد بلغ أعلى سقف مدفوع لغاية الآن 200 ألف دولار دفعت في الحلقة الأخيرة التي حلّ فيها الفنان جورج وسوف ضيفاً على (العراب) وقبض قبل الحلقة 150 ألف دولار، وتابعها بـ 50 ألف دولار بعد الحلقة. أما كاظم الساهر فتقاضى 150 ألف دولار، فيما تراوح المبلغ الذي تقاضاه السوبر ستار راغب علامة بين 125 و150 ألف.

فيما بقي المبلغ الذي تقاضته أليسا نوعاً ما شبه محجوب ولكنه وصل إلى 75 ألف دولار. فيما تقاضت يارا أكثر بقليل (حسب ما ألمح مدير أعمالها).

فيما نالت نوال قرابة 50 ألف دولار وميريام فارس 20 ألف دولار بينما كان نصيب رامي عياش 25 ألف دولار.

وللفنانين الخليجيين أسعار مختلفة ربما حسب القيمة الفنية أو التمثيلية والشروط التي يطلبونها في الحلقة.

إلا أن ما هو مؤكد أن حضور الفنان محمد عبده لن يكون عادياً لا من ناحية الحلقة وتميزها بوجوده وتوقعات بأن يكون ضيف البرنامج في الجمعة بعد القادمة ولا من ناحية المبلغ الذي من المتوقع توقع أن يفوق 250 ألف دولار، وتبقى هذه الأرقام متحركة إلى أن يعترف الفنان بها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد