Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
مخاوف من امتداد الفيروس المعوي إلى العاصمة الصينية

بكين - رويترز

أثار فيروس معوي أصاب آلاف الأطفال في الصين مخاوف الآباء والأمهات في العاصمة بكين امس مع تزايد عدد حالات الإصابة بالحمى الثلاثية في شتى أنحاء البلاد. وقالت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) إنه جرى تسجيل نحو 11905 حالات إصابة بالفيروس في الصين العام الحالي. وتسبب الفيروس في وفاة 26 حالة خاصة في مدينة فويانج بإقليم أنهوي في شرق الصين. ولكن الآباء والأمهات في بكين التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية في أغسطس آب يشعرون بالقلق.

وقالت امرأة تحمل رضيعاً (بالطبع نشعر بالقلق. إذا مرض طفل سنصاب بذعر... نعلم بهذا الفيروس ولكننا لا نعرف كيف يمكننا حماية أنفسنا. المعلومات ليست كافية بالدرجة المطلوبة).

ومرض الحمى الثلاثية مرض شائع بين الرضع والأطفال تتسبب فيه عائلة من الفيروسات يطلق عليها اسم الفيروسات المعوية وكثيراً ما يتفشى في الصين.

ولكن التفشي الحالي تسبب في وفيات خاصة عندما ترتبط الحالات بالفيروس المعوي 71 الذي يمكن أن يسبب ارتفاعاً كبيراً في درجة الحرارة أو الإصابة بالشلل أو بالالتهاب السحائي الفيروسي. وذكرت صحيفة بكين نيوز أن 4496 حالة إصابة بالحمى الثلاثية سجلت في بكين العام الحالي خاصة بين أطفال تقل أعمارهم عن خمسة أعوام غير أنه لم تحدث وفيات.

وأضافت أن مركز الوقاية من الأمراض في المدينة نصح بعزل أي طفل تتبين إصابته بالمرض في المنزل وأن يغلق أي فصل دراسي تظهر فيه أكثر من ثلاث حالات إصابة بين الأطفال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد