Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
انفجار قنبلة عنقودية جنوب لبنان.. وتبديل في صفوف القوات الإيطالية
الحكومة اللبنانية: شبكة اتصالات حزب الله اعتداء على السيادة

بيروت - الوكالات

أكدت الحكومة اللبنانية أمس الثلاثاء أن شبكة الاتصالات التي يمدها حزب الله في عدد من المناطق اللبنانية تشكل (اعتداء على سيادة الدولة والمال العام)، وقررت ملاحقة المسؤولين عنها قضائيا، مشيرة الى دور (لهيئات ايرانية) فيها. وجاء في بيان صدر عن اجتماع لمجلس الوزراء استمر أكثر من ثماني ساعات أن المجلس قرر اعتبار (شبكة الاتصالات الهاتفية التي اقامها حزب الله غير شرعية وغير قانونية وتشكل اعتداء على سيادة الدولة والمال العام).

وقررت الحكومة، بحسب ما جاء في البيان الذي تلاه وزير الإعلام غازي العريضي الساعة الرابعة والنصف فجرا، (اطلاق الملاحقات الجزائية) ضد كل الافراد والهيئات والشركات والاحزاب والجهات التي تثبت مسؤوليتها في مد هذه الشبكة. ورفضت الحكومة مقولة (ان حماية حزب الله تفترض اقامة مثل هذه الشبكة) و"ربطها بسلاح حزب الله) وبهدف (التشويش) على الأجهزة الاسرائيلية.. وقال العريضي إن الحكومة ستزود جامعة الدول العربية بكل الوثائق المتعلقة بهذا الموضوع (والدور الذي تقوم به هيئات إيرانية) فيه.. وخلال الايام الاخيرة، تحدث عدد من اقطاب الاكثرية النيابية والوزارية عن شبكة اتصالات يمدها حزب الله في عدد من المناطق اللبنانية بموازاة شبكة الاتصالات التابعة للدولة.

ووصف نائب الامين العام لحزب الله نعيم قاسم في تصريح صحافي شبكة الاتصالات بأنها (توأم لسلاح المقاومة وجزء من الحماية) الخاصة بحزب الله.

أمنيا.. أصيب عنصران من فريق (ماغ) الدولي لنزع الألغام بانفجار قنبلة عنقودية أمس أثناء قيامهما بمسح حقل مزروع بالقنابل في بلدة قعقعية الجسر في جنوب لبنان، وقد نقل المصابان على الفور إلى إحدى المستشفيات المجاورة للمعالجة علما أن القنبلة العنقودية المنفجرة هي من مخلفات العدوان الإسرائيلي صيف العام 2006م على لبنان.

في غضون ذلك بدأت القوات الإيطالية في قوات الطوارئ الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) عملية التبديل في عديدها والتي ستستكمل على مراحل تنتهي في 15 من شهر مايو الجاري.

وقد جرت أول عملية تبديل بين وحدة الهندسة والاتصالات في الكتيبة السابعة وبين الكتيبة 232 في منطقة حاريص حيث تمت عملية التسلم والتسليم بين الكولونيل روسو وخلفه الكولونيل شيشيللو بحضور آمر قائد القطاع الغربي في (اليونيفيل) قائد القوة الإيطالية اللواء 132 آريتي في الجنوب اللبناني باولو روجيرو.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد