Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
أمريكا تسحب ثالث لواء من القوات الإضافية قوامه 3500 جندي
العثور على وثائق للقاعدة بالعراق تتضمن أسماء 6 آلاف انتحاري

بغداد - الوكالات

عثرت قوات مجالس الإسناد (الصحوة) المناهضة لتنظيم القاعدة على وثائق للتنظيم تتضمن قوائم باسماء 6 آلاف شخص نفذوا عمليات انتحارية في العراق منذ الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003 حسبما أفادت تقارير إخبارية امس الثلاثاء.

ونسبت صحيفة (الصباح) الحكومية للشيخ صباح الشمري الناطق الرسمي باسم مجالس إسناد عشائر بعقوبة قوله إن (مقاتلي مجلس الإسناد عثروا على وثيقة تعود إلى تنظيم القاعدة تؤكد أن ستة آلاف انتحاري نفذوا عمليات إرهابية في البلاد منذ سقوط النظام السابق، وأن الغالبية العظمى من الانتحاريين يحملون جنسيات عربية وأفغانية).

وأضاف الشمري بالقول إن (معلومات استخباراتية أكدت وجود معسكرات للتدريب في المنطقة المحصورة بين سلسلة جبال حمرين المحاذية لإيران في محافظة بعقوبة وصولا إلى منطقة بيجي في محافظة صلاح الدين وبإشراف عناصر من القاعدة يحملون جنسيات عربية). وأشار إلى أن (هذه المعسكرات ضمت أعداداً كبيرة من المغرر بهم فضلا عن 15 امرأة يتم إعدادهن من أجل تنفيذ عمليات انتحارية في بعقوبة والمحافظات الأخرى).

وفي سياق آخر قال الجيش الامريكي ان اللواء الثالث بين خمسة ألوية إضافية ارسلتها الولايات المتحدة إلى العراق في العام الماضي للمساعدة في كبح العنف الطائفي المتصاعد سيعود إلى ارض الوطن. واعادة نشر نحو 3500 جندي من اللواء الثالث بالفرقة الثالثة مشاة في الاسابيع الثلاثة القادمة جزء من خطة أوسع لسحب الالوية الخمسة الإضافية أو 20 ألف جندي بحلول نهاية يوليو تموز.

وعلق الرئيس الامريكي جورج بوش في الشهر الماضي سحب مزيد من القوات من يوليو تموز وفرض تجميدا لمدة 45 يوما على سحب أي قوات من بين 140 ألف جندي امريكي ينتشرون في العراق لتقييم الموقف الأمني قبل بحث اجراء مزيد من الخفض.

ميدانيا.. أعلن مصدر أمني عراقي ان مسلحين مجهولين خطفوا أمس الثلاثاء في محافظة ديالى شمال شرق بغداد اربعة اشخاص هم زعيم عشيرة سنية وامرأتان وطفل.

وقال ضابط في شرطة ديالى ان (مسلحين مجهولين خطفوا صباح امس اربعة اشخاص هم ابراهيم عبد الله المجمعي وزوجته وزوجة ابنه وحفيده). وأضاف ان (المسلحين داهموا منزل المجمعي الذي يقع في احدى قرى منطقة بهرز جنوب بعقوبة).

في غضون ذلك اعلن مصدر امني عراقي مقتل ثلاثة اشخاص واصابة عشرة آخرين بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون امس على مبنى (أمانة بغداد) في وسط العاصمة العراقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد