Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
افتتاح الملتقى العلمي السنوي السابع للتوعية بمرض الربو بصحة الحرس الوطني

«الجزيرة» - أحمد القرني

تحت رعاية مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية للحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي بدأت يوم أمس بنادي ضباط الحرس الوطني بالرياض فعاليات الملتقى العلمي السنوي السابع للتوعية بمرض الربو والذي يوافق اليوم العالمي للربو وتنظمه الشؤون الصحية بالحرس الوطني بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر.

وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة اللجنة المنظمة ألقاها الدكتور محمد المعمري رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ذكر فيها أن هذا الملتقى العلمي يسعى في رسالته إلى تعزيز المعرفة لدى العاملين في المجال الصحي عن مرض الربو.

بعدها جاءت كلمة الجمعية السعودية للأمراض الصدرية ألقاها الأستاذ الدكتور محمد الحجاج رئيس الجمعية أكد فيها أن التعاون في تنظيم هذا الملتقى العلمي يعزز من دور الجمعية في نشر الوعي عن الأمراض المزمنة والوقاية منها.

بعد ذلك أعلن راعي الحفل الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي افتتاح فعاليات المؤتمر عبر كلمة قال فيها :إن نخبة من الأطباء والباحثين والخبراء المتميزين في مجال الأمراض الصدرية اتخذوا خطوة هامة قبل سبع سنوات، حين قاموا ببدء هذا الملتقى الهام لعرض آخر التطورات العلمية في تشخيص وعلاج المرض.

وفي ختام الحفل افتتح راعي الحفل الدكتور بندر القناوي المعرض الطبي المصاحب لفعاليات هذا المؤتمر والذي شارك فيه عدد من الشركات التي قدمت عرضا لآخر ما توصل إليه العلم من أدوية وأجهزة لعلاج أمراض الربو والأمراض الصدرية بشكل عام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد