Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
د. الفارسي يلتقي بوفد بعثة الحج التركية

جدة - راشد الزهراني

التقى معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بمكتبه بجدة ظهر أمس الثلاثاء وفد بعثة الحج التركية برئاسة معالي رئيس الشؤون الدينية علي برداق أوغلو.

وتم في اللقاء مناقشة الموضوعات المتعلقة بالحجاج الأتراك وإسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة، كما تم مناقشة الترتيبات والمتطلبات المقدمة من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

وأكد معالي وزير الحج خلال اللقاء نقاطاً مهمة ضمن برنامج وزارة الحج المعد لهذا العام 1429هـ منها أن يكون جميع الحجاج القادمين من داخل تركيا وخارجها تحت مظلة بعثة الحج التركية مع الاستمرار بتوعية الحجاج الأتراك قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة وكذا العناية بالتفويج على جسر الجمرات وفق البرنامج المعد من وزارة الحج لما يؤديه إن شاء الله من تيسير لأداء الحجاج لنسكهم وفق التطلعات السامية لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحرصهما الدائم على العناية والرعاية بضيوف بيت الله الحرام.

من جانبه أثنى المسؤول التركي على برامج وزارة الحج وقال: إن تطبيقها أسهم العام الماضي في أداء حج ناجح ومتميز.. وأضاف أن حكومة وشعب تركيا يقدرون كثيراً عظم المسؤولية وحجمها على حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده ويقدرون ما تبذله من جهود وإنجازات عظيمة ومتواصلة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة راحة ضيوف الرحمن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد