Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
جامعة الملك عبدالعزيز تعقد الاجتماع الثاني للهيئة التأسيسية للكراسي العلمية

جدة - فارس الذيابي

بحضور معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب والأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي وكيل الجامعة للفروع والأستاذ الدكتور عبدالملك بن علي الجنيدي، عميد معهد البحوث والاستشارات ثم عقد الاجتماع الثاني للهيئة التأسيسية للكراسي العلمية بالجامعة. وفي البداية رحب معالي الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب بأعضاء الهيئة التأسيسية للكراسي العلمية. وأوضح معاليه أن الجامعة أصبحت جاهزة لتفعيل الكراسي العلمية بالإمكانات المعملية والآلية الإدارية المناسبة، وأكد أن الكراسي العلمية لا تتحقق من خلال الجامعة وحدها، ولكن لابد من مشاركة المجتمع.

ثم ألقى عميد معهد البحوث والاستشارات كلمة عن الكراسي العلمية بالجامعة ومنها الكراسي القائمة والكراسي قيد التوقيع وكراسي قيد الإعداد وعقب ذلك أهدى معالي مدير الجامعة درعا تذكاريا للأستاذ صالح بن على التركي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بجدة لجهوده في مجال الكراسي العلمية.

ثم فتح باب المناقشة وتناول وتحديد الفرق بين الكراسي العلمية والوقف العلمي، ومعايير اختيار موضوعات الكراسي العلمية, ومناقشة فكرة إنشاء رابطة أو اتحاد للكراسي العلمية على مستوى الجامعات السعودية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد