Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
مستعجل
الجميح.. يكُرِّم مبدعي شقراء
عبدالرحمن بن سعد السماري

هناك البعض من رجال الأعمال لهم مواقف وطنية.. ولهم حضور وطني جيد.. وهذا الحضور.. وهذه المواقف.. تأخذ أكثر من شكل.. ومن أبرزها.. هو تشجيع المبدعين والمتفوّقين من أبناء الوطن.. ذلك أن الأوطان.. عادة ينهض بها المبدعون والمتفوقون والعباقرة.. ومن هنا.. فإن الدولة المتحضّرة التي تعي معنى تكريم هؤلاء وتشجيعهم ومنحهم المناخات المناسبة.. تكون دوماً.. دولة متطورة في الجوانب العلمية.. ومن المعروف أيضاً.. أن تطور الجوانب العلمية في أي بلد.. هو الكفيل بإذن الله بتطورها وازدهارها في شتى المجالات.

** اليوم.. هناك أكثر من جائزة للتفوق العلمي وفي أكثر من منطقة ومحافظة.

** هناك احتفاء بالمتفوقين والمبدعين والمتميزين.. وهناك احتفالات وجوائز.. وهناك رعاية مستمرة لهم..

** لقد عايشنا أكثر من احتفال أقيم في أكثر من منطقة ومحافظة لتكريم هؤلاء المبدعين من أبنائنا.. وإشعارهم وإشعار المجتمع والآخرين بأهميتهم وتميّزهم.. وأنهم يختلفون عن غيرهم.. وأن المجتمع.. يدرك حجم تميزهم.. ولذا.. فقد بادر إلى تكريمهم.

** لقد تلقيت أكثر من دعوة لحضور هذه الاحتفالات والجوائز.. وأحرص دوماً على تلبية الدعوة قدر الإمكان.. ذلك أني دوماً.. أسعد عندما أشاهد هؤلاء الشباب وهم يكرَّمون ويمنحون ما يستحقون.

** وقد تلقيت مؤخراً دعوة لحضور احتفال شقراء يوم غد الخميس بجائزة الجميح للتفوق العلمي.. وهي جائزة تُقام سنوياً وسط احتفال كبير يحضره نخبة من المسئولين ورجال الإعلام والأعمال والأكاديميين والمثقفين والوجهاء والطلاب وكل الناس.

** هذا الاحتفال كما قلت.. يُقام بشكل سنوي.. ويصاحب هذا الاحتفال عادة.. مناشط أخرى.. حيث سيصاحبه هذا العام.. توزيع كتاب.. أو ربما كتب تُحذِّر من الإرهاب وتنبّه الشباب إلى خطورته.. وهذا - بدون شك - مسعى طيب.. ولفتة جيدة.. وبالذات في مثل هذه الظروف التي ينبغي تنبيه الشباب والناشئة بخطورة هذا الفكر المنحرف.

** كل هذه المناشط.. وكل هذه الاحتفالات.. وكل هذه الجوائز.. تُقام على نفقة (آل الجميح).

** احتفال شقراء العلمي.. أو الاحتفال بجائزة الجميح للتفوق العلمي هذا العام.. يُقام تحت رعاية معالي الشيخ الجليل.. والشخصية اللطيفة المحبوبة.. صاحب السيرة الطيِّبة الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين.. الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

** وأسرة (الحصين) أسرة شقراوية.. أو هي منتشرة في منطقة الوشم.. وهي أسرة علم ودعوة وفتيا.. وأسرة عريقة في ميادين الثقافة.

** أسرة محبوبة من الجميع.. برز منها.. العديد من المشايخ والعلماء والمسئولين في قطاعات مختلفة.. وبالذات في ميادين الفكر والثقافة والعلم الشرعي.. وبالتالي.. فإن هذا الاحتفال برعاية معالي الشيخ.. له أكثر من معنى.. وهو تكريم للمتفوقين.. وتكريم لمعالي الشيخ صالح الحصين نفسه.. وتكريم لأسرة الحصين.. بيت العلم والثقافة.

** وهنا.. لا بد من شكر أسرة (آل الجميح) على دورها الكبير.. واهتمامها بشقراء وأهالي شقراء.. ووقفاتها الوطنية في كل مضمار في شقراء وفي سائر أرجاء الوطن.



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 5076 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد