Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
أمير الباحة ينوه بمآثر الملك فيصل (رحمه الله)

الباحة - خالد زاهي

نوّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمآثر الفقيد الراحل جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله.. وقال سموه في تصريح صحفي بمناسبة إقامة الندوة العلمية لتاريخ الملك فيصل الذي تنظمه دارة الملك عبدالعزيز ويفتتحها اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

يمثل تاريخ الملك فيصل بن عبدالعزيز أنموذجاً من صفات القائد العظيم المحنك الذي استطاع أن يواصل مسيرة نهضة هذا البلد المعطاء وأن يحقق لبلادنا العزيزة النهضة التنموية في شتى المجلات، وسار على نهج المؤسس الملك الراحل والده عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - .. باهتمامه بأبناء هذا البلد والسعي على تنمية الوطن وتحقيق الرفاهية.. وأشار سموه إلى أن التاريخ يسجل بمداد من ذهب مواقف ذلك الرجل العظيم تجاه أمته العربية والإسلامية، حيث استطاع أن يجعل همه الأول هو استقرار هذا البلد ليعيش أبناؤه في العيش الكريم وكذلك استقرار بلاد المسلمين، ووقوفه القوي تجاه القضية الفلسطينية ودعم المملكة لهذه القضية العادلة في وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

إن التاريخ لا يمكن أن يغفل عظمة الرجال، بل يسجل تاريخهم للأجيال القادمة ليعرفوا ما قدموا لوطنهم وأمتهم.. إن الملك فيصل يرحمه الله مدرسة شاملة تحوي جميع العلوم لما يتمتع به يرحمه الله من قوة البصيرة وبعد النظر وقدرته على التعامل مع الأحداث بسياسة القائد المحنك العظيم ليواجه متغيرات الحياة ويتعامل معها بأسلوب القائد، ونحن نستذكر عظمة هذا الرجل وما قدمه لدينه ووطنه وأمته لندعو الله تعالى أن يغفر له ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيج جناته وأن يجزاه خير الجزاء على ما قدم لهذا البلد ولأمته العربية والإسلامية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد